منتخب بوركينا فاسو
منتخب بوركينا فاسو


تصفيات إفريقيا| المجموعة الثانية.. كل الأماني «ممكنة»

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 19 نوفمبر 2020 - 09:38 م

 

يبدو أن المجموعة الثانية ستشهد مفاجآت خلال الجولتين المتبقيتين لاسيما نظرا لاقتراب النقاط بين المنتخبات، حيث يتصدر منتخب بوركينا فاسو المجموعة برصيد 8 نقاط ويليه أوغندا برصيد 7 نقاط وفى المركز الثالث مالاوى برصيد 4 نقاط وفى المركز الأخير جنوب السودان فى المركز الثالث .

ويتبقى 4 مباريات خلال جولتين «أوغندا وبوركينا فاسو – جنوب السودان وملاوى» و«مالاوى وأوغندا- بوركينا فاسو وجنوب السودان».

فرصه التأهل لازالت متاحة للجميع ومن الأقرب أن يحسم الجولة المقبلة أحد المتأهلين لاسيما وأن الجولة ستشهد مواجهة قوية بين بوركينا فاسو وأوغندا وحال فوز أى منهما سيتمكن من حسم التأهل.

 

أما فى حالة التعادل ستكون الفرصة أقرب لمنتخب بوركينا فاسو، نظرا للمواجهة الصعبة التى ينتظرها أوغندا فى الجولة الأخيرة حال فوز مالاوى على جنوب السودان فى المباراة المقبلة.

 

ويمتلك جنوب السودان فرصة أيضا للتأهل حال الفوز أمام مالاوى ووبوركينا فاسو وقد يحتاج إلى عدد معين من الأهداف بناء على مستجدات الجولة المقبلة.

 

وشهدت فترة الأجندة الدولية لشهر نوفمبر استكمال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية والمقرر إقامتها بالكاميرون، وأقيمت مباريات الجولة الثالثة والرابعة خلال الفترة من 9 إلى 17 نوفمبر الجارى .

 

وأقيمت 48  مباراة عبر المجموعات الـ 12 حيث شهدت 26 انتصارا للفرق المضيفة 14 وتعادلا و8 انتصارات لفرق خارج أرضها، وتم تسجيل 105 هدفا في المباريات ( بمعدل 2.1 هدفًا في المباراة الواحدة).

وحجزت حاملة اللقب الجزائر ووصيفة 2019 السنغال وتونس ومالي مكانها في النسخة المقبلة من البطولة القارية، بينما لم يعد بإمكان أربعة منتخبات هي تشاد وساو تومي وبرينسيب وتوجو وإيسواتيني التأهل إلى النهائيات.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة