منتخب جنوب أفريقيا
منتخب جنوب أفريقيا


 تصفيات إفريقيا| المجموعة الثالثة.. غانا وجنوب إفريقيا الأقرب وفرصة لـ«السودان»

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 19 نوفمبر 2020 - 09:48 م

تشهد المجموعة الثالثة بتصفيات إفريقيا، صدارة مشتركة بين كل من غانا وجنوب إفريقيا بـ 9 نقاط إلا أن الأول يتفوق بفارق المواجهات المباشرة ويليهم السودان فى المركز الثالث بـ6 نقاط وساوتومي وبرينسيب بدون نقاط  .

ويتبقى 4 مباريات خلال جولتين «غانا وجنوب إفريقيا – ساوتومي وبرينسيب والسودان» و«السودان وجنوب أفريقيا – وغانا و ساوتومي وبرينسيب »، وهى مجموعة صعبة للغاية، خاصة وأن الجولة المقبلة ستشهد صداما بين المتصدرين وحال فوز أى منهما سيتمكن من التأهل  ويظل منتخب السودان صاحب حظ قائم فى هذه المجموعة خاصة وأن المباراة المقبلة سيكون سهل الحصول فيها على الـ3 نقاط من صاحب المركز الأخير .

 

أما فى حالة تعادل غانا وجنوب إفريقيا وتعثر السودان أمام ساوتومي وبرينسيب سيتمكن الثنائي الأول من التأهل رسميا وحال فوز غانا وسقوط جنوب إفريقيا فى المباراة المقبلة وفوز السودان على ساوتومي وبرينسيب ستكون المواجهة الأخير نارية بين السودان وجنوب إفريقيا.

 

ومن المحتمل أن تتساوى المنتخبات فى النقاط ويتم الاحتكام للمواجهات المباشرة حال فوز جنوب إفريقيا على غانا وفوز أسوان فى المباراتين على ساوتومي وبرينسيب و جنوب إفريقا وفوز غانا على ساوتومي وبرينسيب .

 

وشهدت فترة الأجندة الدولية لشهر نوفمبر استكمال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية والمقرر إقامتها بالكاميرون، وأقيمت مباريات الجولة الثالثة والرابعة خلال الفترة من 9 الى 17 نوفمبر الجاري .

وأقيمت 48  مباراة عبر المجموعات الـ 12 حيث شهدت 26 انتصارا للفرق المضيفة 14 وتعادلا و8 انتصارات لفرق خارج أرضها، وتم تسجيل 105 هدفا في المباريات ( بمعدل 2.1 هدفًا في المباراة الواحدة).

وحجزت حاملة اللقب الجزائر ووصيفة 2019 السنغال وتونس ومالي مكانها في النسخة المقبلة من البطولة القارية بينما لم يعد بإمكان أربعة منتخبات هي تشاد وساو تومي وبرينسيب وتوجو وإيسواتيني التأهل إلى النهائيات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة