حملات للكشف على سائقى حافلات المدارس
حملات للكشف على سائقى حافلات المدارس


إحالة 13 سائق حافلات مدرسية يتعاطون المخدرات إلى النيابة

الأخبار

الخميس، 19 نوفمبر 2020 - 10:27 م

كتب //   حسنى ميلاد ومصطفى يونس
أعلنت نيفين القباج   وزيرة التضامن الاجتماعى، رئيس  صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أن  لجنة  الكشف المبكر عن تعاطى المواد المخدرة بين سائقى الحافلات المدرسية،  قامت بالكشف على 450  سائقاً خلال أسبوعين بمحافظات القاهرة والجيزة وأسيوط والبحيرة وتبين تعاطى 13  حالة  من السائقين، للمواد المخدرة «حشيش، ترامادول» تم احالتهم إلى النيابة العامة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر.
وأوضح  عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن مدير الصندوق أنه يتم حاليًا التوسع فى الحملات لاستهداف الكشف أيضاً على سائقى حافلات نقل طلاب الجامعات والمعاهد العليا الخاصة، وكذلك سائقو الحافلات الذين ينقلون طلاب  المدارس الحكومية، مع استمرار تكثيف حملات الكشف عن المخدرات على سائقى المدارس الخاصة  بالمحافظات المختلفة، ويتم إخطار  وزارة التربية والتعليم بنتائج العينات التوكيدية لاتخاذ إجراءات الفصل لمن يثبت  تعاطيه  للمخدرات مع تحرير محاضر وإحالتها إلى النيابة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر.  
من جانب آخر تحفظت مباحث القاهرة، على السائق المتسبب فى حادث انقلاب أتوبيس رحلات على الطريق الدائرى فى تقاطعه مع الاوتوستراد.. وتم اخطار اللواء أشرف الجندى مساعد الوزير لأمن القاهرة الذى اخطر النيابة للتحقيق.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة