الأهلى أطاح بالترسانة ويواجه أبوقير للأسمدة فى الكأس غداً
الأهلى أطاح بالترسانة ويواجه أبوقير للأسمدة فى الكأس غداً


تحذيرات للاعبي الأهلي من التهاون أمام أبوقير في الكأس

طارق نور

الخميس، 19 نوفمبر 2020 - 11:55 م

ينهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الاهلى اليوم استعداداته لمواجهة أبوقير للأسمدة التى ستقام غداً السبت فى دور الثمانية لكأس مصر.

ويسعى الأهلى للفوز بالمباراة ومواصلة مسيرته بالكأس ولكن بأقل مجهود خوفاً من إجهاد اللاعبين أو تعرض أحدهم للإصابة خاصة لأن الفترة قصيرة للغاية بين لقاء الكأس ولقاء القمة مع الزمالك فى نهائى دورى أبطال أفريقيا المقرر إقامته يوم 27 نوفمبر الجارى ولن يكون فى استطاعة الجهاز الفتى تعويض أى غياب لأى لاعب حاليا فى الفريق حيث يرغب الجهاز فى الدخول للقاء النهائى بدون غياب أى لاعب من العناصر المهمة والاساسية بالفريق نظرا لصعوبة وأهمية اللقاء الذى يدخله الفريقان بكل حماس وإصرار لنيل اللقب الأهم فى الموسم والذى يرغب الاهلى التتويج به بقوة لتعويض ضياع البطولة أكثر من مرة فى السنوات الأخيرة وخاصة بعد الأداء والنتائج التى قدمها الفريق طوال بطولة هذا العام.
وقرر الجهاز الفنى للأهلى بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى بناءً على أجواء وترتيبات النهائى الافريقى، الاعتماد بشكل اكبر على اللاعبين الشباب والبدلاء فى مواجهة أبوقير، وذلك لسببين اولهما خوفا من تعرض اى لاعب اساسى للإصابة او الاجهاد الزائد والثانى هو اعطاء الثقة اكثر «للصف الثاني» ولعلم الجهاز الفنى بامكانيات هولاء اللاعبين وانهم قادرون على تحقيق المطلوب والتأهل لنصف نهائى الكأس هذا بالاضافة إلى أنه ربما يظهر اللقاء تألق لاعب او اكثر ربما يكون اضافة قوية للفريق فى القمة الافريقية ويضمه الجهاز لحسابات وحذر الجهاز الفنى اللاعبين من أى تهاون او اطمئنان وأن الكأس دائما بطولة المفاجآت وهو ما يجب الحذر منه.
وكانت تدريبات الأهلى الأخيرة على ملعب مختار التتش بمقر النادى بالجزيرة قد شهدت حماسا وإصرارا كبيرين من اللاعبين أملا فى أن يكون لكل لاعب دور فى المواجهات المهمة المقبلة كما قام موسيمانى بعقد جلسات مطولة مع اللاعبين لحثهم على تقديم افضل مالديهم وتحدث معهم عن صعوبة المرحلة الحالية وماتشهده من تحديات مهمة ويجب ان يعمل اللاعبين على تكليل مجهودهم الذى قدموه طوال الموسم بالنجاح والتتويج بالبطولات لاسعاد الجماهير الحمراء.
كما شهدت الجلسات قيام موسيمانى بتوجيه التعليمات الفنية والخططية للاعبين وان كانت مركزة بشكل أكبر على لقاء ابوقير وتم تأجيل الحديث عن الامور الفنية والاستعدادات النهائية لمواجهة الزمالك لما بعد مواجهة الكأس.. وشهدت تدريبات الأمس ظهور الفريق بشكل كامل فى المران بعد انتظام الاجانب الثلاثة التونسى على معلول والمالى اليو ديانج والانجولى جيرالدو وانتظام اللاعبين الدوليين بعد انتهاء مهمتهم جميعا مع المنتخبات.
وعلى هامش المران ووفقا للبروتوكول الطبى المتبع مؤخرا قبل اى لقاء رسمى وخوفا من ضربات فيروس كورونا المتكررة بعد اصابة نجوم المنتخب المصاحبين للاعبى الاهلى خلال الايام الماضية محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزى ومحمد الننى نجم ارسنال الإنجليزى وأحمد حسن كوكا المحترف باليونان بالكورونا، فقد اجرى النادى مسحة طبية لجميع اللاعبين للاطمئنان عليهم والتاكد من سلامتهم خاصة ان الفترة القادمة لا تسمح بأى تهاون فى هذا الصدد حتى لا يتفشى الفيروس داخل الفريق قبل ايام قليلة من النهائى الأفريقى.
يذكر ان لاعبى الفريق الدوليين خضعوا لمسحة طبية مع المتتخب عقب عودتهم للقاهرة بعد انتهاء مباراتهم مع توجو وأوضحت المسحة سلبية جميع العينات.. وتأتى مسحات الاهلى كإجراء طبيعى واحترازى وحرصا إضافيا على لاعبيه.. ويخضع الدوليون حاليا لبرنامج استشفائى خاص للتخلص من الإجهاد العضلى بعد عودتهم إلى ‏التدريبات عقب انتهاء المهمة الوطنية، لبدء التحضير للمرحلة المقبلة.
وعلى جانب اخر خضع جونيور أجايى لفحص طبى بعد تعرضه لإصابة فى مران الفريق اول امس.. فيما واصل محمد هانى وطاهر محمد طاهر، لاعبا الفريق استكمال تنفيذ برنامجيهما التأهيليين للتعافى من الإصابة.. ويؤدى الثنائى جلسة تأهيل فى الجيم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة