منتخب مصر
منتخب مصر


تصفيات أفريقيا | المجموعة السابعة.. الكلمة العليا لـ الفراعنة

أشرف عبدالمنعم

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 - 12:11 ص

 

شهدت المجموعة السابعة، تواجد منتخب مصر في صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن منتخب جزر القمر الذي يمتلك نفس عدد النقاط "8 نقاط "، فيما يحتل المنتخب الكيني المركز الثالث برصيد 3 نقاط وتوجو فى المركز الأخير بنقطة واحده  حيث فشل توجو فى الحفاظ على حظوظة فى التأهل للبطولة الأفريقية.

ويتبقى 4 مباريات خلال جولتين "كينيا ومصر، وجزر القمر وتوجو"، و"توجو وكينيا، ومصر وجزر القمر".

ويتعين على الفراعنة حصد نقطة واحده من المباراة المقبلة أمام كينيا لحسم التأهل بشكل رسمى كما يحتاج جزر القمر ايضا نقطة واحده من مباراته المقبلة أمام توجو لحسم التأهل ومازالت تمتلك كينيا الفرصة بالفوز على مصر وتوجو شرط تعثر جزر القمر فى المباراتين او تعثر مصر فى المباراة الأخير وذلك بناءً على نتائج المباريات.

وشهدت فترة الأجندة الدولية لشهر نوفمبر استكمال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية والمقرر إقامتها بالكاميرون.

وأقيمت مباريات الجولة الثالثة والرابعة خلال الفترة من 9 الى 17 نوفمبر الجارى .وأقيمت 48  مباراة عبر المجموعات الـ  12 حيث شهدت 26 انتصار للفرق المضيفة 14 وتعادلا و8 انتصارات لفرق خارج أرضها. تم تسجيل 105 هدفا في المباريات (بمعدل 2.1 هدفًا في المباراة الواحدة).

وحجزت حاملة اللقب الجزائر ووصيفة 2019 السنغال وتونس ومالي مكانها في النسخة المقبلة من البطولة القارية  بينما لم يعد بإمكان أربعة منتخبات هي تشاد وساو تومي وبرينسيب وتوجو وإيسواتيني التأهل إلى النهائيات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة