حسام البدري
حسام البدري


حسام البدري لـ«الأخبار»: نسعى لتكوين منتخب قوي بتحديات المستقبل

وليد هاشم

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 - 01:49 ص

إنه أحد أفضل المدربين في الشرق الأوسط وليس إفريقيا فقط، يمتاز بشخصيته القوية التي تساعده على التعامل مع اللاعبين، معه غرفة خلع الملابس كمعسكر الجيش، أوامره تنفذ بشكل كامل، حقق مع الأهلى العديد من البطولات لاعبا، ومساعدا، ومدربا، لامس الأميرة الإفريقية كمدير فني، وله العديد من الأمور الإيجابية داخل القلعة الحمراء.

إنه حسام البدري، المدير الفنى للمنتخب والذي يتحدث عن توليه مهمة تدريب الفراعنة، كذلك الحديث عن بعض الأمور فى التصريحات الخاصة التالية:

في البداية قال البدري إنه يسعى لاستعادة ثقة الجماهير فى كتيبة الفراعنة بعد ما حدث فى كأس الأمم 2019، مشيرا كذلك إلى سعيه لبناء منتخب يستمر لعقد من الزمان وحل المعادلة الصعبة.

وكشف البدرى المدير الفنى أنه طالب رسميا من مسئولى اللجنة الخماسية بضرورة عمل معسكر مع انطلاق الموسم الجديد أو تجمع خاص باللاعبين المحليين فى ظل صعوبة ضم المحترفين إلا فى أوقات الأجندة الدولية، وذلك قبل مواجهة كينيا وجزر القمر فى مارس المقبل.

وقال البدرى إنه يعمل على تطوير أداء لاعبى المنتخب على مستوى بعيد المدى للوصول إلى أفضل تشكيل، مضيفا أنه قدم للمنتخب وجوها جديدة تشارك لأول مرة فى التشكيل.

وأشار إلى انتقاد الجمهور فوق رأسه فهو يقوم بعمل وطنى دون تحيز لأى انتماء والفترة القادمة ستكون أفضل، مشددا أن لاعبى المنتخب كان أداؤهم متميزا أمام فريق توجو فى تصفيات أمم أفريقيا، وتابع: اللاعبون قاموا بمبارة جيدة وأنا شكرتهم.

ولفت «البدرى»، إلى أنه قام بإعادة هيكلة المنتخب فور انتهاء مباراة الذهاب أمام توجو فى القاهرة.

التوازنات اللونية

ورفض البدرى فكرة وجود توازنات بين الأهلى والزمالك فى تفكيره أثناء قيادة الفراعنة بالمعسكر الأخير، مؤكدا ان كل جمهور الكرة يدرك جيدا أنه دائماً وابدا يفكر فى الصالح العام للمكان الذى يعمل فيه.. وشدد البدرى على أنه دائما يتخذ القرارات الصحيحة مهما كانت النتيجة، واللاعبون كانوا يرون ذلك بأعينهم متسائلا كيف اطلب منهم الالتزام وأفعل عكسه، فدائما وابدا المنتخب الوطنى فوق كل الاعتبارات.

غياب الننى

وبسؤاله عن اللاعب الذى حزن لعدم تواجده مع الفراعنة فى لومى قال المدير الفنى: غياب الننى كان مفاجأة بالنسبة لى خاصة أنه ظهر بمستوى متميز فى المباراة الاولى، وكنت اتمنى وجود محمد صلاح وعمرو السولية ومحمد هانى».. وعن أداء رمضان صبحى قال البدرى: «الناس هاجمتنى لما قررت ضم لاعب بيراميدز والجميع رأى مستواه فى الفترات التى شارك فيها وأثبت للجميع انه مؤثر ومع جاهزيته سوف يخدم المنتخب الاوليمبى والاول بشكل أكبر.

وتطرق البدرى للحديث عن اختيار مدرب محلى بعد 5 سنوات من التعامل مع مدربين أجانب، قائلا: الجمهور لديه ثقة فى أن المدرب المحلى بإمكانه قيادتهم إلى المجد، أكبر انجازات الفراعنة جاءت مع مدربين مصريين، فمحمود الجوهرى قاد مصر إلى كأس العالم بعد عقود من الغياب، وحسن شحاتة حصد 3 بطولات كأس أمم إفريقية.

صلاح وقيمته

ومن جانبه علق سيد معوض المدرب المساعد لمنتخب مصر، على سيطرة قمة نهائى دورى أبطال إفريقيا بين الأهلى والزمالك على لاعبى المنتخب، قائلا: «لا لم يحدث وكنت أضحك من تعليقات البعض بالمطالبة بعدم إشراك لاعب معين فكنت لاعبا بالأهلى ولكن ارتداء قميص المنتخب يختلف وشرف كبير لأى لاعب وسماع النشيد الوطنى واللعب لمنتخب مصر أمنية لأى شخص ومن لم يلعب على المستوى الدولى فاته الكثير.

وأوضح معوض عن مشاركة أحمد أبو الفتوح وأيمن أشرف وظهيرين المنتخب، قائلا: «لعب بشكل جيد فى المباراة الأولى ضد توجو ووضع نفسه ضمن اختياراتنا دائما بعد ذلك واحتجنا لظهير بمواصفات دفاعية أكثر خاصة أن اللاعب رقم 7 لديهم يمتاز بإرسال العرضيات وأيمن لعب جيدا».

وكشف معوض أن تشكيلة الفراعنة تأثرت بعدم وجود محمد صلاح خلال مباراتى توجو بعد إصابته بفيروس كورونا، قائلا: «وجود نجم ليفربول يزيد الفارق لمنتخب مصر ويرفع الروح المعنوية وافتقدناه، وأعتقد أن هذه أول مرة فى مسيرته يغيب فيها لأربع مباريات متتالية عن المنتخب وهذا لم يكن طبيعيا، حققنا النتائج بدون صلاح لكن يجب أن نعرف قيمته.. صلاح لمصر مثل كريستيانو رونالدو للبرتغال وميسى للارجنتين وساديو مانى للسنغال ورياض محرز للجزائر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة