جانب من الدورات التدريبية
جانب من الدورات التدريبية


مكي: دورات وقائية للأطقم الطبية بالدقهلية

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 - 10:58 ص

وائل المنجي

أعلن د.سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، يقام إدارة الأمراض المعدية التابعة لإدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة بعقد دورات تدريبية لأطباء الوحدات الصحية والمستشفيات والكتبة وفنيي الإحصاء بمكاتب الصحة على الأعمال الوقائية لإدارة الأمراض المعدية حيث يتم التدريب على أعمال المواليد والوفيات وبرنامج ميكنة مكاتب الصحة وكذا التدريب على القوانين المنظمة لتسجيل المواليد والوفيات والتدريب على طريقة التسجيل على برنامج الميكنة. 

اقرأ أيضا| عزاء شعبي للدكتور هرماس رضوان في ستاد بني عبيد بالدقهلية 

 كما تم وضع خطة مرور جماعي من فرق الأمراض المعدية لمتابعة اعمال الادارة  ( مواليد ووفيات - تطعيمات - ترصد - الامراض المشتركة - ترصد الشلل الرخو والحمى والطفح- الامراض التنفسية - متابعة القادمين من الخارج ....)، حيث تم المرور خلال شهرى ١٠ و ١١ على  ٨ إدارات (المنصورة - طلخا - نبروة- الجمالية- تمى الامديد - اجا- منية النصر - دكرنس) وجاري استكمال خطة المرور لباقي الإدارات. 

وأضاف مكي بالانتهاء من الدورات التدريبية على أعمال مكاتب الصحة في أربع ادارات صحية وهي دكرنس - محلة الدمنة - بني عبيد- السنبلاوين  وجاري استكمال الدورات التدريبية خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2020.

كما وجه وكيل وزارة الصحة الشكر للقائمين على التدريب والمشاركين على الجهود المبذولة لسعيهم للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة لاهالى محافظة الدقهلية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة