وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


وزير التعليم: يحق للطالب التحويل من «نظامي» إلى «منزلي»

منةالله ممدوح

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 - 11:38 ص

 

يخشى الكثير من أولياء الأمور أن يرسلوا أبنائهم الى المدارس بسبب تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا، وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. طارق شوقي، أن الوزارة منحت أولياء الأمور حرية الاختيار بين أن يكون الطالب «نظاميا» أو أن يختار التحويل إلى «نظام المنازل» وعليه يتحمل مسؤولية تعليم نفسه ويحضر الامتحانات المؤهلة للصف الدراسي الأعلى.

اقرأ أيضا| «التعليم» توفر منح للالتحاق بالمدرسة الدولية للإدارة بـ«فرنسا» (ENA)

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يحق للطالب بعد أن يحول من طالب نظامي إلى منزلي، وأن يعود مرة أخرى إلى ما كان عليه.

وأعلنت الوزارة عن إجراءات التحويل من طالب تظامي إلى منزلي، يقوم الطالب بتقيدم طلب إلى المدرسة التابع لها، وتحصل المدرس على موافقة الإدارة التعليمية التابع لها.

وفي سياق متصل، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن من حق طلاب الثانوية العامة بالصفوف «الأول والثاني والثالث» دخول الامتحانات بكتب العام الماضي.

وأوضح «شوقي»، أن وزارة التربية والتعليم لم تقم بطبع كتب هذا العام، لأن الدراسة أصبحت من خلال التابلت. 

كما أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم و التعليم الفني، إن القنوات التعليمية ستكون مدرسة كاملة بنفس مواعيد المدرسة الفعلية ولكنها من المنزل، وهذا بدءا من الصف الرابع الإبتدائي وحتى المرحلة الثانوية، مؤكدا أن القناة التعليمية التي أنشأتها الوزارة شهدت إقبالًا كثيفًا، مشيرًا إلى أنها قناة واحدة من ضمن ثلاث قنوات تخص الصف الرابع الإبتدائي وحتى المرحلة الإعدادية، كما أنه تم بثها على موقع اليوتيوب.

وأكد وزير التربية والتعليم و التعليم الفني الدكتور طارق شوقي أن العالم مازال يعاني من جائحة كورونا، وأن كل الإجراءات التي اتخذتها الوزارة مؤخرا من تقليل عدد الأيام، وتحويل جزء من التعليم إلى «الأونلاين» واستخدام القنوات التعليمية  الهدف الأساسي منه ليس التطوير وإنما مواكبة ظروف جائحة كورونا التي نعاني منها.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم و التعليم الفني الدكتور رضا حجازي  أن تنوع مصادر التعليم للطلاب هذا العام مثل القنوات التعليمية، و المنصات الإلكترونية  والكتب التفاعلية واسأل المعلم، يتيح شرح المواد للطالب بأكثر من أسلوب لتعميق فهمه للمواد الدراسية الأساسية.

وأشار «حجازي» إلى الحلقة الواحدة من البرامج التعليمية، تعادل 4 حصص في المدرسة مشيرًا إلى أن الطالب سيعتمد على هذه البرامج التعليمية في الأيام الدراسية التي سيتعلم فيها الطالب عن بعد من خارج المدرسة، مؤكدا أنه لو لم يتمكن أي طالب من متابعة الحلقة في التليفزيون سيتاح له أن يحملها من على اليوتيوب أو أن ينتظر موعد إعادتها تليفزيونيا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة