وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي


التضامن: زيادة مخصصات الدعم النقدي إلي 13.9 مليار جنيه

أمنية فرحات

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 - 12:10 م

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي مخصصات الدعم النقدي الذي يشمل كرامة وتكافل والضمان الاجتماعي زادت من 5.1 مليار جنيه إلى 13.9، خلال السنوات الثلاث الأولى، بنسبة زيادة 236%.

وأشارت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه تمت ميكنة عددا من الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين، خاصة مع انتشار فيروس كورونا ومنها مثل تظلمات تكافل وكرامة، وذلك منها التكدس فى المكاتب والوحدات.

اقرأ أيضا| «التضامن»: صندوق تحيا مصر ساهم في تخفيف آثار أزمة «كورونا» الاقتصادية

وأضافت الوزارة أن عدد التظلمات 109 آلاف تظلم، تم معالجة 38% منهم، وجار العمل على الانتهاء من باقي التظلمات التي لم تنظر، ومن المقرر أن ستستكمل عقب انتهاء الفيروس، إذ أن الكثير منها يستلزم التحقق ميدانيا، وهو ما قد لا يتم بسبب الظروف التي تمر بها حاليا.

وتهدف مبادرة «حياة كريمة» إلى تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية بالقرى النائية والفقيرة وتوفير الخدمات الأساسية بها، ودعم الفئات الأولى بالرعاية للمساهمة فى مد وصلات مياه ووصلات صرف للأسر التى تفتقد الخدمات الأساسية،وتحسين البنية التحتية لأماكن تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية والبيطرية، وتنفيذ قوافل وتوفير أجهزة تعويضية وتقويمية للأشخاص ذوى الإعاقة، وإنشاء حضانات لتنمية الطفولة المبكرة،وتحسين المؤشرات البيئية وتدوير المخلفات الصلبة والزراعية، وربط تلك المؤشرات بخطة التنمية المستدامة 2030.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة