سفاح الجيزة
سفاح الجيزة


«سفاح الجيزة» و«مذبحة الأهرام».. جرائم أثارت غضب السوشيال ميديا في أسبوع

مجدي عصام

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 - 12:33 م

في الاسبوع الماضي شهدت محافظة الجيزة عدد من الجرائم الاسرية المأساوية ما بين انتحار وقتل شغلت الرأي العام مثل "سفاح الجيزة" والقضية المعروفة إعلاميا بـ"مذبحة الأهرام" وهو الشاب الذي قتل والدته وشقيقه وإصابة زوج شقيقته.

جرائم القتل التى شهدتها الجيزة في الاسبوع الماضي كانت أكثر متابعة على رواد التواصل الاجتماعي و قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بقيادة اللواء طارق مرزوق مدير أمن الجيزة و اللواء محمود السبيلي مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة و اللواء عاصم أبو الخير مدير المباحث الجنائية بالجيزة  خلال الاسبوع الماضي .

"سفاح الجيزة "

بعد مرور ٥ سنوات على الجريمة وسوس له الشيطان أنه هرب من العقاب ولم يعرف عن جريمته أحد  "قذافي" صاحب القصة التي لا يخطر علي بال احد أنه يرتكب مثل الجريمة الشنعاء قام ببراعة في تأليف قصة جريمة متكاملة محبكة في الاستيلاء علي أموال صديقة وأوحي له الشيطان أنه نجا من تلك الجرائم الذي ارتكبها في حق صديقة منذ الصغر الذي ائتمنه علي أمواله و ذهب للعمل في تحدي الدول العربية في تلك السطور القادمة نتعرف ماذا فعل قذافي في زوجته و صديقه في منطقة بولاق الدكرور.

البداية

أمر اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بتشكيل فريق بحث جنائي بقيادة اللواء عاصم ابو الخير مدير المباحث الجنائية بالجيزة و العقيد  محمد الصغير مفتش مباحث قسم الهرم،و المقدم محمد الجوهري رئيس مباحث بولاق الدكرور  وفريق بحث مكون من الرائد أحمد عصام رئيس مباحث قسم الهرم، والرائد محمد طارق، بمشاركة الرائد هاني عجلان،  والرائد محمد سعودي، والرائد كريم عليان.

وتبين أنه عندما سافر شاب يدعى "رضا" للعمل بإحدى الدول العربية وكون ثروة كبيرة، ووكل صديقا له يدعى "قذافي. ف" للتصرف في ممتلكاته بمصر لثقته الكبيرة به باعتباره صديق الطفولة، وعندما اكتشف أن صديقه خان الأمانة، واستولى على ممتلكاته، قرر "طه" الحضور إلى مصر لتصفية الخلافات المادية مع صديقه "قذافي "، إلا أن الأخير استدرجه وقتله بوضع السم له، ثم دفن جثته بمقبرة داخل شقته في بولاق الدكرور.

اقرأ أيضا|«سفاح الجيزة» يرشد عن مكان جثة ضحيته المدفونة بالإسكندرية.. فيديو

وأكدت التحريات  بقيادة اللواء عاصم أبو الخير، مدير المباحث الجنائية أن المتهم استكمل جريمته بالاستيلاء على كافة ممتلكات المجني عليه، ثم تزوج من فتاة تدعى " فاطمة "، وقتلها عقب ذلك لسرقتها، ودفن جثتها بمقبرة بذات الشقة التي دفن بها صديقه، وسافر المتهم عقب ذلك إلى الإسكندرية، وانتحل صفة القتيل، وتزوج من عدة سيدات من بينهن طبيبة، للنصب عليهن وسرقتهن، حتى قرر قتل اخر زوجاته بوضع السم لها في الطعام، ثم اعتدى عليها محاولا قتلها واستولى على مصوغاتها الذهبية، إلا أنها نجت من الموت، وأبلغت رجال المباحث، وصدر حكم قضائي ضده بالسجن وتم القبض عليه.

 وكشفت تحريات العقيد أيمن الشرقاوي مفتش قطاع الغرب أنه وخلال حبسه كان أشقاء القتيل "رضا" يبحثون عنه بعد اختفائه، لعدم علمهم بمقتله وبعد مرور 5 سنوات اكتشفوا أن أحد الأشخاص يحمل اسم شقيقهم المختفي صادر ضده حكماً بالإسكندرية، وبفحص الأمر اكتشفوا أن المتهم المضبوط ينتحل صفة شقيقهم.

اقرأ أيضا| حكاية «سفاح الجيزة» وجرائمه التي ارتكبها

و قام والد زوجة المتهم القتيلة التي اختفت دون علمه بمقتلها، كان قد حرر محضرا بتغيبها، واتهم الزوج بعد مرور 5 سنوات أنه وراء اختفائها، وبمواجهة المتهم أعترف بقتلها، وقتل صديقه، وأرشد عن مكان دفنهما، وتم استخراج الجثتين، والعثور عليهما هيكلين عظميين.

كشفت تحريات المباحث بقيادة اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة  أن المتهم قام بقتل زوجته، وصديقه، ودفنهما بمقبرة داخل شقته في بولاق الدكرور، وانتحال صفة القتيل لمدة 5 سنوات.

وأكدت التحريات بقيادة العميد طارق حمزه رئيس مباحث قطاع الغرب أن المتهم  حاصل على ليسانس حقوق، ويرتبط بعلاقة صداقة مع المجني عليه منذ الطفولة، كما أن القتيل حاصل على بكالوريوس هندسة، وفور تخرجه سافر للعمل بإحدى الدول العربية،  وكون ثروة كبيرة، ولثقته في المتهم أجرى له توكيل رسمي بالتصرف في أمواله.

وبينت تحريات قيام المتهم بانشاء سلسة مكتبات بالجيزة، وبدأ في الاستيلاء على ثروة الضحية، وعندما اكتشف المجني عليه تعرضه للنصب، حضر إلى مصر لتصفية معاملاته المادية مع المتهم، الذي قرر قتله بالسم، ودفنه بمقبرة بشقته.

"مذبحة حدائق الأهرام" الابن  يقتل والدته وشقيقه ونجاة زوج شقيقته

واقعة مأساوية شهدها العقار الذي يحمل رقم 414 ن بمنطقة شارع الجيش التابعة لحي الهرم بمحافظة الجيزة؛ عندما أقدم شاب في ال27 من عمره يعاني من مرض نفسي على قتل والدته وشقيقه واصاب زوج شقيقته بسب خلافات أسرية بينهم؛ وتم نقل الجثث إلى مشرحة المستشفي فيما تم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وتم ضبط المتهم واقتياده إلى ديوان القسم وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

شاب يقتل خالته وسرقة ذهبها ببولاق الدكرور

أقدم شاب في العقد الثاني من عمره على قتل شقيقة والدته وسرقة مشغولاتها الذهبية من داخل شقتها بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور؛ وتمكنت القوات من كشف غموض الواقعة وضبط المتهم الذي اعترف بارتكاب الواقعة وبارشاده تم إعادة المسروقات؛ وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

شاب يقفز من أعلى كوبري الساحل

قام شاب في العقد الثاني من عمره على الانتحار قفزا في مياه النيل من أعلى كوبري الساحل بدائرة قسم شرطة امبابة بسبب خلافات أسرية؛ وتكثف قوات الإنقاذ النهري جهودها لانتشال الجثة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

انتحار شاب شنقا داخل شقته بأكتوبر

أقدم شاب في العقد الثاني من عمره على الانتحار شنقا بسبب معاناته من الاكتئاب أثناء علاجه من تعاطي المواد المخدرة؛ داخل شقته الكائنة بدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر؛ وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

"أزمة نفسية".. تقود شاب إلى الانتحار شنقا بالعياط

أقدم شاب في العقد الثاني من عمره على الانتحار شنقا لمروره بأزمة نفسية بسبب خلافات أسرية بدائرة قسم شرطة العياط جنوب محافظة الجيزة؛ وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

جريمة ثأرية

تكثف الإدارة العامة لمباحث الجيزة تحرياتها، فى واقعة مقتل خفير خاص، نتيجة إطلاق أحد الأشخاص النار عليه، وتوصلت التحريات الأولية، إلى أن خصومة ثأرية الدافع وراء ارتكاب الجريمة، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد مقتل أحد الأشخاص نتيجة إطلاق النار عليه بمكان عمله كخفير خاص، انتقل رجال المباحث إلى مكان الحادث، وتوصلت التحريات إلى أن القتيل يعمل خفير خاص، خلال أداء عمله، أطلق أحد الأشخاص النار عليه، وفر هاربا، مما أسفر عن مقتل المجنى عليه، حيث حاول زملائه إنقاذه بنقله إلى المستشفى، إلا أنه فارق الحياة، متأثرا بالإصابة التى لحقت به.

كشفت تحريات رجال المباحث الأولية، أن القاتل ارتكب جريمته، بسبب خصومة ثأرية تجمعه بالمجنى عليه، وحرر محضر بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة