توم آند جيري
توم آند جيري


اليوم العالمي للطفولة..

بُقلظ وتوم آند جيري.. شخصيات كرتونية أثرت الجيل الحالي

منةالله يوسف

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 - 12:54 م

 

يرتبط الأطفال في الصغر بـالشخصيات الكرتونية التي يشاهدوها على التلفاز معظم الوقت وأحيانًا ما يلقبون أنفسهم بنفس اسم الشخصية.

ويساعد الكرتون على تعلم الأطفال مبادئ التربية والتعاون بطريقة غير مباشرة لتوصيل رسائل خفية للأطفال تساهم في حثهم على فعل الأشياء النافعة.

ولأن العالم يحتفل في 20 نوفمبر باليوم العالمي للطفل، رصدت «بوابة أخبار اليوم» أبرز الشخصيات الكرتونية المؤثرة في الأطفال .. تعرف عليها

بقلظ

اشتهر سيد عزمي بأداء شخصية «بقلظ» مع الإعلامية نجوى إبراهيم، حتى أصبح الثنائي «بقلظ وماما نجوى» أحد أعلام برامج الأطفال.

توم آند جيري

هما شخصيتان كوميديتان يدور بينهما كثير من المواقف المضحكة تتركز في مجملها في مطاردة توم القط لجيري الفأر من أجل الإمساك به وإعداده كـ«وليمة»، لكن دائماً ما ينجح جيري في الهروب، تم إنتاج ما يزيد عن 161 حلقة لتلك الشخصيتين منذ عام 1944 إلى عام 1967 وحصل هذه السلسة الكوميدية على جائزة أوسكار.

بكار

شخصية كارتونية من النوبة، كان معروفًا باصطحابه لمعزته رشيدة في كل مكان وهدفه الأساسي تعليم الأطفال كيفية التعامل مع الآخرين.

بكار مسلسل كارتون مصري، وأول شخصية كارتونية مصرية حقيقية، أبدعتها المخرجة الراحلة منى أبو النصر وأخرجت عدة أجزاء من المسلسل ثم تم استكماله على يد ابنها شريف جمال بعد وفاتها عام 2003 توقف عرض المسلسل عام 2007 وتم استكماله في رمضان 2015 و 2016 بجوده عالية بشكل d3.

سبونج بوب

شخصية خيالية وبطل المسلسل التلفزيوني الأمريكي الذي يحمل نفس اسمه، حيث قام ممثل الصوت الأمريكي توم كيني بأداء دوره وأصبح من أشهر الشخصيات الكرتونية المقربة للأطفال.

في الـ20 من نوفمبر من كل عام يحتفل العالم بيوم الطفل العالمي بهدف تعزيز الترابط الدولي وإذكاء الوعي بين أطفال العالم وتحسين رفاههم.

وقد بدأ الاحتفال بيوم الطفل العالمي منذ العام 1954، فيما اختير يوم 20 نوفمبر تحديدًا لأن الجمعية العامة للأمم المتحدة  اعتمدت فيه إعلان حقوق الطفل.

وفي هذا اليوم أيضًا عام 1989 اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة اتفاقية حقوق الطفل، ومنذ عام 1990؛ حيث يمكن للأمهات وللآباء وللمشتغلين وللمشتغلات في مجالات التعليم والطب والتمريض والقطاع الحكوميين وناشطي المجتمع المدني وشيوخ الدين والقيادات المجتمعية المحلية والعاملين في قطاع الأعمال وفي قطاع الإعلام، فضلا عن الشباب وكذلك الأطفال أنفسهم، أن يضطلعوا بأدوار مهمة لربط يوم الطفل العالمي بمجتمعاتهم وأممهم.

وهذا العام 2020، يستهدف اليوم العالمي للطفل توفير بيئة يكون فيها جميع الأطفال ملتحقين بالمدارس، وآمنين من الأذى، وقادرين على تحقيق إمكاناتهم وأحلامهم، وتعزيز الترابط الدولي والتوعية بين الأطفال في جميع أنحاء العالم، وزيادة الوعي بحقوق الطفل، وتحسين رفاهية الأطفال.

 

في اليوم العالمي للرجال ..رسائل عنيفة من «بنات تويتر» للشباب

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة