صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


فيديو|«تغيير المناخ»: درجات الحرارة ستصل إلى 14 درجة في الأيام القادمة

رأفت ماهر

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 - 01:20 م

قال الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغيير المناخ بوزارة الزراعة، إن الشتاء لم يدخل مصر حتى الآن، حيث يبدأ في 22 ديسمبر من كل عام، ومن ثم فإنها مازالت في فصل الخريف. 

وأضاف فهيم، خلال مداخلة هاتفية عبر «القناة الأولى الفضائية»، أن فصل الخريف من الفصول المصاحبة لتقلبات الطقس المتلاحقة وخاصة بمناطق الساحل الشمالي الغربي والسلوم ومطروح امتدادا على طول شمال الجمهورية حتى الوصول إلى شمال السيناء.

أوضح رئيس مركز معلومات تغيير المناخ: "من المتوقع أن تشهد البلاد حالة أخرى من عدم الاستقرار بدأت فعليا اليوم، على مناطق من مطروح والإسكندرية، وفي صباح اليوم شهدت أطراف الإسكندرية ومناطق من الساحل الشمالي أمطارًا غزيرة بسبب وجود منخفض اتجاهه من الغرب إلى الشرق وبعدها سينتقل المنخفض إلى كفر الشيخ ودمياط وبورسعيد وفي نهاية اليوم ينتقل إلى مناطق من شمال سيناء ". 

وواصل فهيم، قائلا "قد تتوغل الأمطار داخل الدلتا مثل المنصورة أو أطراف القاهرة الكبرى في صورة خفيفة أو في صورة سحب كثيفة" مشيرا أن الحدث الأهم في هذه الفترة هو الانكسار الواضح في درجات الحرارة ليلًا وفي الصباح الباكر، لتصل إلى 14 درجة مئوية لأول مرة بعد انتهاء الشتاء الماضي 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة