وزيرة التضامن الاجتماعي وزيرة التضامن الاجتماعي

«التضامن» تنفذ 4 مبادرات رئاسية جديدة بالتعاون مع تحيا مصر 

أمنية فرحات الجمعة، 20 نوفمبر 2020 - 02:00 م

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن إطلاق عدة مبادرات رئاسية بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى واحنا رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

واكدت الوزارة فى تقرير صادر عنها  ان المبادرة الأولى هى  "بالهنا والشفا" والتى  تشمل مليون كرتونة مواد غذائية، و 2000 طن من الدواجن يوفرها صندوق تحيا مصر ؛ لتوفير الغذاء للأسر الأولى بالرعاية طوال العام.

اقرأ أيضا| القباج: «تحيا مصر» له دورا كبيرا في دعم أنشطة «التضامن»

واشارت الى ان المبادرة الثانية هى المبادرة الرئاسية "تتلف في حرير" وسيتم من خلالها توزيع 1000 نول منها على عدد من الشباب والأسر التي تمتهن هذه الحرفة في خطوة؛ لتنشيط هذه الصناعة في إطار  التي كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذها من خلال صندوق تحيا مصر ووزارة التضامن الاجتماع، وذلك لصناعة السجاد اليدويّ، والكليم، وكذلك الجبلان.

أما المبادرة الثالثة هى  "بر أمان"، التي كلف بها  الرئيس؛ لرعاية صغار الصيادين وتوفير مستلزمات الصيد، وملابس الحماية من قسوة موسم الشتاء؛ حيث  تستهدف نحو 50 ألف من صغار الصيادين، ويتم تنفيذها بالتعاون بين صندوق تحيا مصر ووزارة التضامن الاجتماعي.

وأكدت أن المبادرة الرابعة "دكان الفرحة" لرعاية الفتيات الأولى بالرعاية، اللاتي يوفر لهن صندوق تحيا مصر تجهيزات الزواج   لنحو 2000 عروس، تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما سيتم توزيع نصف مليون قطعة ملابس جديدة على الأسر الأولى بالرعاية في إطار المبادرة؛ استعدادا لفصل الشتاء.
 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة