يوم الطفل| للأمهات الحوامل .. قائمة بأجمل أسماء الفتيات في 2020
يوم الطفل| للأمهات الحوامل .. قائمة بأجمل أسماء الفتيات في 2020


يوم الطفل| للأمهات الحوامل.. قائمة بأجمل أسماء الفتيات في 2020

منةالله يوسف

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 - 02:18 م

تحتار الأمهات الجدد حول التفكير في أسماء أطفالهن، ويبدأن رحلة البحث عن الأسماء التي تجمع بين الفخامة والعصرية في آن واحد.

لذلك تقدم «بوابة أخبار اليوم» مجموعة من الأسماء التي تساعدك على اختيار اسم مولودك الجديد بكل سهولة.. تعرف عليها

 

ميلا

اسم سلافي يعني المجتهد، وله معنى اخر في اللغة الروسية وهو الشخص العزيز، ويعد اسم ميلا من الأسماء البسيطة والرقيقة وذو معنى جميل.

في حالة ولادة بنات توأم، فيمكن إطلاق أسماء ايلا وميلا معًا، حيث أن بينهما تناغمًا كبيرًا.

صوفيا

اسم يوناني قديم عاد مجددًا، ويعني الحكمة، ويتميز اسم صوفيا بأنه من أسماء البنات المميزة وذو معنى جميل، حيث يشير إلى العقل والرزانة.

كارما

اسم كارما من الأسماء الحديثة التي تُطلق على الإناث، وهو يُكتب بطريقتين كارما أو كارمة، يعود أصل اسم كارما إلى اللغة (لغة السنسكريتية (وهي لغة قديمة في الهند) وتعني العمل أو الفعل.

ايما

اسم انجليزي مأخوذ من أصول المانية، ويعني العامة أو الشاملة، وفي اللغة العبرية يعني المرأة العظيمة أو ذات المقام الرفيع.

وفي الـ20 من نوفمبر من كل عام يحتفل العالم بيوم الطفل العالمي بهدف تعزيز الترابط الدولي وإذكاء الوعي بين أطفال العالم وتحسين رفاههم.

وقد بدأ الاحتفال بيوم الطفل العالمي منذ العام 1954، فيما اختير يوم 20 نوفمبر تحديدًا لأن الجمعية العامة للأمم المتحدة  اعتمدت فيه إعلان حقوق الطفل.

وفي هذا اليوم أيضًا عام 1989 اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة اتفاقية حقوق الطفل، ومنذ عام 1990؛ حيث يمكن للأمهات وللآباء وللمشتغلين وللمشتغلات في مجالات التعليم والطب والتمريض والقطاع الحكوميين وناشطي المجتمع المدني وشيوخ الدين والقيادات المجتمعية المحلية والعاملين في قطاع الأعمال وفي قطاع الإعلام، فضلا عن الشباب وكذلك الأطفال أنفسهم، أن يضطلعوا بأدوار مهمة لربط يوم الطفل العالمي بمجتمعاتهم وأممهم.

وهذا العام 2020، يستهدف اليوم العالمي للطفل توفير بيئة يكون فيها جميع الأطفال ملتحقين بالمدارس، وآمنين من الأذى، وقادرين على تحقيق إمكاناتهم وأحلامهم، وتعزيز الترابط الدولي والتوعية بين الأطفال في جميع أنحاء العالم، وزيادة الوعي بحقوق الطفل، وتحسين رفاهية الأطفال.

بُقلظ وتوم آند جيري.. شخصيات كرتونية أثرت الجيل الحالي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة