جانب من الا
جانب من الا


سفارة مصر ببكين تنظم لقاءً حول «استراتيجية مصر الناجحة في مكافحة الإرهاب»

حسام عبدالعليم

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 - 02:36 م

استضاف د. محمد البدري سفير  مصر  في بكين لقاءً مفتوحاً حول «استراتيجية مصر الناجحة في مكافحة الإرهاب» حضره لفيف من رجال الدولة بالصين والسفراء والعسكريين المُعتمدين  لديها.

حيث استعرض د. محمد البدري المحاور الأساسية للإستراتيجية المصرية في مكافحة الإرهاب، مركزاً على النهج الشامل لها بعد ثورة 30 يونيو، والذي لم يكتف بالتعامل مع البعد الأمني لظاهرة الإرهاب، وإنما امتد ليتعامل مع التحديات التنموية والاقتصادية المُغذية لهذه الظاهرة، وذلك من خلال برنامج إصلاح اقتصادي واجتماعي شامل نجح في تحقيق قفزة تنموية ضخمة على مدار السنوات الماضية، وذلك جنباً إلى جنب مع التعامل الفكري مع الظاهرة من خلال العمل على تطوير الوعي المجتمعي، مبرزاً في هذا الإطار الدور المحوري للأزهر الشريف في التصدي للأفكار المتطرفة ونشر تعاليم الإسلام السمحة.

اقرأ أيضا| المتحف المصرى يحتفل بذكرى إنشائه الـ ١١٨ بحضور سفيري أمريكا والصين

كما ألقى السفير البدري، الضوء على ملامح الفكر المتطرف مُندداً بالرؤية المشوهة المنتشرة في كثير من المجتمعات التي تعاني من داء الاسلاموفوبيا، وضرورة الكف عن الخلط بين الإسلام والإرهاب، مستعرضاً نماذج من انحراف التفسيرات للأديان والأيدولوجيات عبر التاريخ البشري.

وشدّد في هذا الصدد على أهمية التعاون الدولي في مواجهة هذا التحدي العابر للحدود، وضرورة مواجهة الدول التي ترعى وتمول وتنقل وتُسلح الإرهاب، مشيراً إلى أن أي محاولة لتوظيف الفكر المتطرف لتقويض الدولة ستفشل، ومؤكدا على أهمية الحفاظ على الدول ومؤسساتها.

كما استعرض البدرى، جهود القوات المسلحة وقوات الشرطة في مكافحة الإرهاب، خاصة في منطقة شمال شرق سيناء، وإلقاء الضوء على نجاح الاستراتيجية العسكرية في مواجهة الإرهاب، دون المساس بأمن واستقرار المواطنين المصريين وحقوقهم، وامتداد دورها ليشمل تحقيق أبعاد تنموية واجتماعية داعمة لجهود حفظ الأمن والاستقرار في سيناء وعموم أراضي الوطن.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة