صورة أرشيفية صورة أرشيفية

الحكومة الإثيوبية تعلق تصريح رويترز وتحذر «BBC»

بوابة أخبار اليوم الجمعة، 20 نوفمبر 2020 - 02:47 م

علقت الحكومة الإثيوبية ترخيص وكالة رويترز بالإضافة إلى توجيه إنذار إلى كل من هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي و شبكة DW الألمانية.

وجاء في قرار الحكومة - بحسب صحيفة Addis Standard الإثيوبية - إن تلك الإجراءات جاءت بسبب ما أسمته بتعمد نشر تقارير كاذبة من شأنها أن تضلل الرأي العام، وتضع ضغوطا على الحكومة في التعامل مع الأزمة بإقليم تيغراي.

أعلن اكسل بيشوب ممثل مفوضية اللاجئين في السودان اليوم أن عدد اللاجئين الذين فروا من القتال في إقليم تيجراي الإثيوبى بلغ حتى الآن حوالي 32 ألف لاجئ.
 

وقال بيشوب ،في مؤتمر صحفي أجراه عبر الهاتف اليوم الجمعة مع الصحفيين المعتمدين بالأمم المتحدة في جنيف، إن خطة الأمم المتحدة تقوم على توقع بأن يصل عدد اللاجئين من الإقليم الإثيوبى إلى حوالى 200 ألف لاجئ فى الفترة المقبلة.

وأشار إلى حاجة المنظمات الإنسانية العاملة على الأرض لمساعدة اللاجئين الإثوبيين الوافدين للحدود السودانية إلى حوالي 50 مليون دولار بشكل فوري.

وأسفرت العملية العسكرية المثيرة للجدل التي دخلت أسبوعها الثالث بينما يصر آبي أحمد على أنها ضرورية لإعادة القانون والنظام إلى البلاد، عن مقتل المئات ودفعت بالآلاف للفرار عبر الحدود إلى السودان.
 


 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة