المتهم
المتهم


مهندس ينصب على راغبي التصالح في مخالفات البناء بالمنيا

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 - 04:38 م

 

أوهم مهندس مجموعة من المواطنين، بقدرته على إنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتحصل منهم على مبالغ مالية، وقام بالنصب عليهم وفر هاربا، وتمكتنت من ضبطه.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، برئاسة اللواء عاصم الداهش مساعد وزير الداخلية، بلاغا من ثلاثة أشخاص، بتعرضهم لواقعة نصب والاستيلاء على أموالهم من قجانب أحد الأشخاص، بزعم قدرته على إنهاء إجراءات مصالحات مخالفات بناء العقارات الخاصة بهم وسداد الرسوم المستحقة عليها.

وأكدت تحريات فرع الإدارة شمال الصعيد، بإشراف اللواء ضياء فاروق نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أن وراء ارتكاب الواقعة مهندس مدني، مقيم بمحافظة المنيا، له معلومات جنائية، وقيامه بممارسة نشاطاً إجرامياً، فى الاحتيال على المواطنين راغبي إنهاء إجراءات مصالحات مخالفات البناء، وانتحاله لصفة مهندس بالإدارة الهندسية لمجلس ومدينة المنيا، على خلاف الحقيقة.

أضافت التحريات، أن المتهم زعم قدرته على إنهاء إجراءات المصالحات وسداد الرسوم المستحقة، من خلال إيهامهم بقوة موقعه الوظيفي، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، إلا أنه لم يفى بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.. عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة على النحو المُشار إليه.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة