جانب من عمليات شفط المياه
جانب من عمليات شفط المياه


خاص| محافظة القاهرة: 102 شفاط لسحب تراكمات مياه الأمطار

محمود كساب

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 - 04:39 م

أكد اللواء إبراهيم عوض سكرتير عام مساعد محافظة القاهرة، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه يوجد 102 شفاط وبدالة على مستوى الأحياء، لشفط تراكمات مياه الأمطار بالشوارع.

اقرأ أيضا| تحذير هام من محافظ القاهرة للمواطنين بشأن الأمطار


وأشار سكرتير عام مساعد محافظة القاهرة في تصريحات، إلى أنه كان قد تم الانتهاء من تطهير 27 نفقا على مستوى محافظة القاهرة، وذلك استعدادا لموسم الأمطار، وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قد أهاب بمواطني القاهرة عدم النزول إلا للضرورة القصوى لعدم التأثر بموجة الطقس السيئ التي تتعرض لها العاصمة.

 جاء ذلك خلال الجولة التي يقوم بها محافظ القاهرة حاليا بعدد من أحياء العاصمة للإشراف على عمليات شفط مياه الإمطار من الشوارع.
 وتفقد عبد العال عددا كبيرا من الكباري والمحاور المرورية بالعاصمة للتأكد من استمرار عمليات شفط المياه وتسيير الحركة المرورية . 

وشدد محافظ القاهرة خلال الجولة على ضرورة التركيز على سرعة رفع تراكمات المياه من الشوارع الفرعية قبل الرئيسية لتسهيل حركة الموطنين والتخفيف من معاناتهم في السير بها مع  استمرار مراجعة أعمدة الإنارة بالعاصمة حرصًا على حياة المواطنين مؤكدًا أن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تواصل عملها دون توقف وتتخذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على راحة وسلامة المواطنين.


وأكد محافظ القاهرة أن جميع رؤساء الأحياء ومسئولي شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة متواجدون بالشارع لمتابعة رفع تراكمات المياه الناتجة عن سوء الطقس أولًا بأول مشيراً إلى انتشار الشفاطات في كافة أحياء العاصمة للتعامل الفوري مع تراكمات المياه .
وشدد محافظ القاهرة على كافة المسئولين التنفيذيين بالمحافظة بالتعامل السريع مع الشكاوى التي ترد من المواطنين بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة