صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لوعندك شكوى اعرف أزاي توصلها لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك

حنان الصاوي

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 - 05:08 م

 

 

أطلق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك مبادرة «خليها علينا» لتلقي شكاوي مستهلكي مرفق الكهرباء للتدخل السريع والمساهمة فى حل المشكلة وذلك من خلال 6 منافذ لتلقى شكاوى المواطنين وهى:
1- من خلال التوجه إلى مقر الجھاز في 1 شارع المھندس ماھر أباظة خلف نادي السكة مدینة نصر.
2- من خلال الموقع الإلكتروني للجھاز www.egyptera.org
3- من خلال البرید ص.ب. 73-بانوراما أكتوبر– رقم بریدي11811شارع صلاح سالم.
4- من خلال الإیمیل الخاص بتلقى شكاوى المواطنين [email protected]
5- من خلال الفاكس الخاص بالجهاز على رقم 23421479 
6- الاتصال على التلیفون رقم 23421476 (داخلي 154)
 

اقرأ أيضا| مرصد الكهرباء: 19 ألفا و400 ميجاوات زيادة احتياطية متاحة اليوم

وجدير بالذكر أنه تلقت وزارة الكهرباء 845 ألف طلب للتحول من نظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع، وسوف يتم الانتهاء من تركيبته بشكل تدريجي حتى نهاية أكتوبر ٢٠٢١.

وبدأت شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية  في عمل المقايسات الخاصة بتركيب عدادات الكهرباء الكودية مسبوقة الدفع لحوالي 2 مليون وحدة مخالفة الذين تقدموا بطلبات من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية.

والتحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى العداد الكودي مسبوق الدفع لا يعتبر سندا قانونيا لملكية العقار المخالف لقواعد المحليات، ومن المتوقع أن يتمكن المواطن من تغير ملكية العداد بعد الانتهاء من إجراءات التصالح مع المحليات، ولن تكون هناك أي أعباء مالية لتغير الملكية من رقم كودي لعداد يحمل اسم مالك الوحدة وذلك سيكون بناء على جواب التصالح.

ويذكر أن مجلس الوزراء وافق على إلغاء نظام الممارسات المعمول به بشركات توزيع الكهرباء المملوكة للدولة، واستبداله بنظام العدادات الكودية، من خلال إعادة تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 886 لسنة 2016، والمعدل بالقرار رقم 231 لسنة 2017 بتركيب عدادات كودية مؤقتة لكافة المنشآت والمباني.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة