الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية


الأرصاد تحذر مواطني هذه المناطق من طقس الساعات القادمة

إنجي خليفة

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 - 06:26 م

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية استمرار تأثر البلاد مساء اليوم الجمعة برياح شمالية غربية نشطة على المدن الساحلية كافة والدلتا والقاهرة وشمال الصعيد يرافقها هبات عالية السرعة تزداد في وجود السحب الرعدية على أن تهدأ قليلاً مع الساعات الاولي لصباح الغد السبت.

كما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يستمر تساقط الأمطار على كافة الأنحاء الشمالية على ان تتجه الكتل السحابية شرقاً لتشمل شمال سيناء، تكون غزيرة ورعدية هناك واستمرارها غرباً على الإسكندرية طوال الليل حتى ظهر الغد.

وطالب خبراء الأرصاد بتوخي الحذر في أماكن تجمعات الأمطار والابتعاد عنها تمامآ و بارتداء الملابس الخريفية، خاصة أثناء الليل، والقيادة بهدوء أثناء الشبورة المائية، ومتابعة النشرات الجوية نظراً التقلبات الجوية السريعة، والابتعاد عن الوقوف تحت اللوحات الإعلانية والأشجار العالية وأعمدة الإنارة الكهربائية.

ومن المتوقع أن يشهد اليوم الجمعة على السواحل الشمالية أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من «الإسكندرية - مطروح - السلوم - رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد العريش - رفح».

وبالنسبة للوجه البحري فتشهد أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحياناً على بعض المناطق من على بعض المناطق من الوجه البحري «كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية الغربية - الشرقية - المنوفية».

بينما القاهرة الكبرى تشهد أمطاراً خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد جنوب وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من مدن القناة وشمال الصعيد «الفيوم - بني سويف - المنيا»، وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر «حلايب - شلاتين - رأس بناس».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة