خريطة سقوط الأمطار في محافظات مصر
خريطة سقوط الأمطار في محافظات مصر


خريطة سقوط الأمطار في محافظات مصر.. الإسكندرية الأكثر تضررا| صور

عبدالعال نافع

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 - 07:38 م

شهدت عدد من المحافظات، اليوم الجمعة، هطول الأمطار بين خفيفة، ومتوسطة وكثيفة، وكان لمحافظة الإسكندرية النصيب الأكبر من هطول الأمطار، مما أسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 6 آخرين، وتمتد حالة الطوارئ على مدار الساعات القادمة مع تعطيل الدراسة غدا في الإسكندرية.

 

ترصد بوابة أخبار اليوم في السطور القادمة خريطة سقوط الأمطار بالمحافظات على مدار اليوم..

 

«في الإسكندرية»


انتشلت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، مساء اليوم الجمعة، جثة طبيب، 60 عاماً، من أسفل أنقاض عقار الجمرك المنهار، بسبب الأمطار الغزيرة. 


وبلغت الحصيلة النهائية لضحايا العقار المنهار بحي الجمرك المشار إليه لـ 4 قتلى ومصابين اثنين، وورد بلاغ لغرفة عمليات المحافظة يفيد انهيار سقف عقار بحي الجمرك، وانتقلت قوات الحماية المدنية واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية إلى موقع البلاغ.


وتبين من الفحص انهيار سقف الطابق الثالث علوي حتى الطابق الأرضي بالعقار المشار إليه، وتم  فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه.  


وتتعرض الإسكندرية لنوة "باقي المكنسة"، اليوم، يصاحبها هطول أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة، ما تسبب في غرق عدد من الشوارع، وكان شاب آخر، قد لقي مصرعه وأصيب 4 آخرين في انهيار جزئي بعقار آخر مكون من 3 طوابق، عصر اليوم، بمنطقة كرموز بحي غرب الإسكندرية، بسبب الأمطار. 

 

اقرأ أيضا|انتشال مصابين وجثتي طفلين من عقار الإسكندرية المنهار ‎


«القليوبية»

شهدت بعض المناطق بمحافظة القليوبية، هطول أمطار خفيفة، فيما قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بتنفيذ أعمال غرف صرف الأمطار في نطاق المحافظة بقيمة تقديرية بحوالي 27 مليون جنيهاً تقريباً، وتم رفع درجة الاستعداد والجاهزية لمواجهة موسم الأمطار.


يذكر أن المهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، أوضح أنه من المخطط تنفيذ 1800 غرفة صرف أمطار بالمناطق الحيوية والطرق الرئيسية والمحاور والميادين الرئيسية، فمن المقرر تنفيذ غرف صرف أمطار بطريق مصر إسكندرية الزراعي ونفق أسفل الطريق الدائري ومطالع ومنازل الكباري بمدن المحافظة والتي كانت تحدث تأثيراً كبيراً على حركة المواطنين أثناء فترت سقوط الأمطار.

 


«الجيزة»

تابع محافظ الجيزة أحمد راشد، على مدار اليوم مجهودات شفط مياه الأمطار من الشوارع والمحاور المرورية للتأكد من عدم إعاقة الأمطار لحركة المارة والسيارات.


وأكد المحافظ - في بيان اليوم الجمعة - أنه من خلال التنسيق بين كافة القطاعات من شركة مياه الشرب والصرف الصحي وهيئة النظافة والتجميل والأحياء والمراكز تم الدفع بمعدات شفط مياه الأمطار وتم التركيز على مطالع ومنازل الكباري والأنفاق والشوارع الرئيسية والحيوية لعدم التأثير على الحركة المرورية، ولفت إلى أنه تم التجهيز المسبق لمواجهة موجات تقلبات الطقس بتطهير مصارف مياه الأمطار وتجهيز المعدات وإعداد خطط المواجهة السريعة.


«كفر الشيخ»

شهدت منطقة البرلس وجميع القرى والمدن الشمالية والساحلية لمحافظة كفرالشيخ، سقوط أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية شديدة.


وهطلت الأمطار بغزارة على شريط الطريق الساحلي الدولي في قطاع البرلس جمصة وقطاع 6 البرلس رشيد وتراكمت كميات كبيرة من المياه على جانبي الطرق، ما اضطر سائقي الشاحنات الكبيرة التوقف تماما عن السير والوقوف بجانب الطريق انتظارا لتوقف المطر.

 


«السويس»

تعرضت محافظة السويس لموجة من الطقس غير المستقر، مساء اليوم الجمعة، وشهدت مناطق متفرقة سقوط أمطار خفيفة متقطعة، ولاسيما على الطرق الصحراوية والضواحي القريبة من القناة وخليج السويس.


بدوره، وجه عبدالمجيد صقر محافظ السويس، برفع درجة الاستعداد في الأحياء والتنسيق مع الشركة القابضة للصرف الصحي والدفع بسيارات الكسح لسحب أي تجمعات لمياه الأمطار فور تكونها خاصة في نهايات الشوارع وعلى جانبي الطرق الرئيسية داخل المدينة.

 


«الشرقية»
دفعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، اليوم الجمعة، بعدد من المعدات وسيارات الكسح؛ لشفط مياه الأمطار المتراكمة في شوارع مركز ومدينة ديرب نجم.

وأعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة تقلبات الطقس وسقوط الأمطار، موجهًا الأجهزة المعنية بضرورة الاستعداد والتنسيق والعمل على سرعة شفط تجمعات المياه من الشوارع أولًا بأول حال سقوطها، خاصةً في المراكز والمدن التي تتعرض لسقوط الأمطار، وذلك بالتنسيق مع  شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديرية الطرق، والدفع بسيارات كسح المياه ومعدات الصرف اللازمة لإزالة المياه بالشوارع حال سقوط أمطار.
 

 

 

«القاهرة»
شهدت عدد من مناطق محافظة القاهرة، سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة، في الوقت الذى أكدت فيه هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر بمنخفض جوى متعمق على سطح البحر المتوسط، تنشط معه رياح شمالية غربية باردة على السواحل الشمالية، مما تزيد الإحساس ببرودة الطقس هناك يرافقها سقوط للأمطار الغزيرة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة