اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج 
اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج 


محافظ سوهاج: مبادرة «التصالح حياة» تستهدف ٩٨ قرية بالمحافظة

خالد حسن

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 - 08:08 م

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن مبادرة "التصالح حياة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن مبادرة حياة كريمة لسداد رسوم التصالح في مخالفات البناء تستهدف سداد الرسوم للمستحقين في ٩٨ قرية من قرى حياة كريمة في محافظة سوهاج.

 

وأضاف محمد عبدالسلام وكيل وزارة التصامن الاجتماعي بسوهاج، أن المحافظة بدأت تسليم المستحقين ممن تنطبق عليهم الشروط التي حددتها وزارة التنمية المحلية للتصالح في مخالفات البناء كمرحلة أولى لـ ٤٣ أسرة مستحقة بقرى مركز سوهاج، مشيرا إلى أن عدد قرى المرحلة الأولى ٢٩ قرية سيتم توزيع ايصالات السداد للمستحقين خلال الأيام القادمة، موضحا أن الأسر المستحقة لرسوم التصالح تشمل أسر تكافل وكرامة والمعاقين والمطلقات.

 

 وكان اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، قام يوم الأربعاء 18 نوفمبر، بتسليم 43 من الأسر المستحقة إيصالات سداد رسوم التصالحات في مخالفات البناء بقرى مركز سوهاج، ضمن المرحلة الأولى لمبادرة « التصالح حياة »، وشهد جانبًا من أعمال الدفع للمستحقين، وذلك بالتعاون مع مؤسسة «حياة كريمة» ومؤسسة صناع الخير للتنمية.

 

حضر مراسم التسليم أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، ومحمد عبد السلام وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وعدلي أبو عقيل رئيس مركز ومدينة سوهاج، وممثلي مؤسسة حياة كريمة، ومؤسسة صناع الخير للتنمية.

 

وأوضح محافظ سوهاج خلال اللقاء أن ذلك يأتي في إطار توحيد الجهود المجتمعية التي تستهدف التخفيف عن كاهل الفئات الأكثر احتياجاً، وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية فيما يخص المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»،  مؤكداً أن المحافظة لا تدخر جهداً في سبيل تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

وأشار المحافظ إلى أن لجان التنمية المجتمعية مستمرة في عمل حصر شامل للمستحقين طبقا للشروط الواردة من وزارة التنمية المحلية في القرى المستهدفة من مبادرة«حياة كريمة» بمرحلتيها الاولى والثانية، حيث يتم حصر وإعداد قوائم بأسماء المواطنين الأكثر احتياجا في إنهاء إجراءات التصالح ودفع الرسوم الخاصة بهم.

 

أقرأ أيضا:

فيديوجراف| «شقة لكل مواطن».. السيسي يهدي «الأمان الاجتماعي» للمصريين 

محافظ سوهاج

محافظ سوهاج

محافظ سوهاج

محافظ سوهاج

محافظ سوهاج

محافظ سوهاج

محافظ سوهاج

محافظ سوهاج

محافظ سوهاج

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة