العليا للأنتخابات
العليا للأنتخابات


أسوان تستعد لجولة الإعادة من انتخابات مجلس النواب

مصطفي وحيش

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 - 09:00 م

تجرى انتخابات الأعادة لـمجلس النواب بـمحافظة أسوان فى جميع دوائرها البالغة 4 دوائر،ويتنافس عليها عشر مرشحين يتنافسون للفوز بخمس مقاعد .بواقع مقعدين فى الدائرة الأولى والتى تضم مركز ومدينة أسوان ومركز ومدينة دراو .


ومقعد واحد لكل دائرة من الثلاث دوائر الباقية وهى مركز ومدينة نصر النوبة ومركز ومدينة كوم أمبو ومركز ومدينة أدفو ،وذلك لتحويل ماراثون إنتخابات الاعادة لمجلس النواب والمقرر إنطلاقه يومى 23 و 24 من الشهر الجاري إلى عرس ديمقراطى. 


عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان اجتماعاً بالجهات المعنية لوضع اللمسات النهائية لإعداد وتجهيز المقار واللجان الإنتخابية البالغ عددها 373 لجنة فرعية تستقبل مليون و 39 ألف و 51 ناخب وناخبة.
وشدد خلال الاجتماع على ضرورة التنسيق الجيد والتعاون بين كافة الجهات المعنية بإعتبار ذلك مسئولية مشتركة لإنجاح سير العملية الإنتخابية والظهور بالشكل المشرف والراقى .

وأكد  عطية على أن المحافظة تقف على مسافة واحدة وبحيادية كاملة من جميع المرشحين دون أى تمييز أو تحيز لمرشح على آخر حيث يقتصر دور الأجهزة الحكومية على التجهيز والإعداد الجيد للجان الإنتخابية والدعم اللوجستى فقط .


 موجهاً إلى تشكيل لجان من المحافظة للمرور المفاجئ على مقار اللجان الإنتخابية والتى ستشهد أيضاً مرور مفاجئ من المحافظ شخصياً لمتابعة جاهزيتها ومراجعة أعمال النظافة العامة داخل وخارج اللجان ، بجانب القيام بأعمال رفع كفاءة دورات المياه العمومية والمرافق العامة من كهرباء ومياه شرب وصرف صحي وغير ذلك من المهام والتكليفات الأخرى . ورصد أى أوجه قصور لإتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها حيث يعتبر هذا الإجراء بمثابة تقييم للأجهزة التنفيذية ومسئولي المحليات .


 وكلف محافظ أسوان بسرعة الإنتهاء من كافة التجهيزات الإدارية والفنية المطلوبة داخل وخارج اللجان مع تعقيمها وتطهيرها ، وتركيب بوابات للتعقيم أمامها ، علاوة على توفير المطهرات والصابون ، والإلتزام بإرتداء الكمامات ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا ، مؤكداً على أهمية توفير المناخ الملائم للناخبين للإدلاء بأصواتهم فى سهولة تامة من خلال وضع جميع اللجان فى الدور الأرضى لتسهيل حركة دخول وخروج كبار السن والسيدات وذوى الإحتياجات الخاصة .

وكذلك توفير الكراسي المتحركة ، بالإضافة إلى تحمل المحافظة لتركيب المظلات كساحة إنتظار أمام اللجان لحماية الناخبين من أشعة الشمس ، فضلاً عن وسائل التهوية والمبردات والإنارة ، وأيضاً إنتشار سيارات الإسعاف أمام اللجان العامة والفرعية .فضلاً عن إذاعة الأغانى الوطنية لرفع الروح المعنوية وهو الذى يتوازى مع تجهيز غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية لتحقيق التواصل والتنسيق فيما بينهم وتوفير وسائل الإتصال المختلفة لسرعة التعامل الفورى مع أى أحداث طارئة .

أقرأ أيضا:الناخبون حجبوا الثقة عن القدامى لعدم تلبية مطالبهم وتنفيذ طموحاتهم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة