محمود عباس محمود عباس

الرئاسة الفلسطينية ترحب بموقف «الرباعية» حول استئناف العلاقات مع إسرائيل

أحمد نزيه الجمعة، 20 نوفمبر 2020 - 09:36 م

رحبت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الجمعة 20 نوفمبر، بالموقف الصادر عن اجتماع اللجنة الرباعية الدولية الذي ثمن الخطوة الفلسطينية بإعادة مسار العلاقات مع إسرائيل.

وأكدت اللجنة الرباعية الدولية، أن الخطوة الفلسطينية بإعادة العلاقات مع الجانب الإسرائيلي تخلق الشروط اللازمة لبناء الثقة والعودة إلى المفاوضات المباشرة بشأن القضايا الأساسية المتعلقة بالوضع النهائي.

ومن جهتها أثنت الرئاسة الفلسطينية على التقييم الإيجابي للخطوة الفلسطينية، من قبل ممثلي الرباعية خلال اجتماعهم، الذي ضم روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وقالت الرئاسة الفلسطينية: "نجدد التأكيد على التزام الجانب الفلسطيني بالذهاب إلى المفاوضات من أجل تحقيق السلام وفق قرارات الشرعية الدولية، مثمنين اقتراح روسيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي لعقد اجتماع لأعضاء الرباعية وبمشاركة دول أخرى".

وكانت فلسطين قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي عن استئناف مسار العلاقات مع إسرائيل إلى ما قبل 19 مايو الماضي.

وقطعت فلسطين الاتصال مع إسرائيل بما في ذلك التنسيق الأمني، حسبما أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال قمةٍ طارئةٍ لجامعة الدول العربية مطلع فبراير الماضي، في أعقاب الإعلان عن الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، أواخر يناير المنصرم، والتي كشف عنها الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، وإلى جانبه وقتها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

اقرأ أيضًا: مسؤول فلسطيني: ما جرى اليوم «انتصار» .. ولن نقبل تصفية القضية 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة