الدكتور طارق رحمي
 الدكتور طارق رحمي


الغربية تستقبل أكبر قافلة لمساعدات الأسر الأولى بالرعاية  

فوزي دهب- أحمد أبورية

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 - 10:17 م

 

استقبل اليوم  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، القافلة المخصصة لمحافظة الغربية والمكونة من عدد ١١ سيارة نقل تحتوي على ٣٠٧٣٩ شنطة مجمدات ، ٨٥٥٠ شنطة وجبات، ١١٠٠٠ كرتونة مواد غذائية و ٤٥٠٠ بطانية، وذلك نفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإطلاق أكبر قافلة مساعدات للأسر الأولى بالرعاية. 
 
وقال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية عقب تفقده للقافلة أنه سيتم توزيع تلك المساعدات من خلال الجمعيات والمؤسسات الأهلية وهي "مصر الخير - الأورمان - صناع الخير - بنك الطعام - الشرعية لتعاون العاملين بالكتاب والسنة" وستقوم تلك الجمعيات بتوزيع المساعدات على الجمعيات القاعدية بقري محافظة الغربية التي ستقوم بدورها بتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بالقرى المستهدفة وذلك تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية.
|
وأوضحت أماني النادري مدير مديرية التضامن الاجتماعي أن هذه القافلة تتم بالتنسيق بين وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق تحيا مصر لتكثيف أنشطة الصندوق في مجالات (الحماية الاجتماعية -التنمية الاقتصادية -الرعاية الصحية ) للأسر الأولى بالرعاية، وذلك بتمويل تخطي قيمته مليار جنيه على مستوى الجمهورية.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء شهد بالأمس الاحتفالية الكبرى التي نظمها صندوق تحيا مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت عنوان "نتشارك.. علشان بكره"، وذلك بمناسبة إطلاق أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة استعداداً لفصل الشتاء، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتحت رعايته، وتتكون القافلة من 199 سيارة جامبو ، و271 مقطورة تحتوي على مليون كرتونة مواد غذائية، بالإضافة إلى 200 طن من الدواجن ومليون بطانية.

اقرأ أيضا: محافظة الغربية: تلقي 130 ألف طلب تصالح بقيمة 832 مليونًا و862 ألف جنيه

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة