النائب محمد أبو العينين
النائب محمد أبو العينين


رئيس المجلس المصري الأوروبي: الصناعة قاطرة التنمية الحقيقية| فيديو

حسين دسوقي

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 - 10:53 م

أكد النائب محمد أبو العينين رئيس المجلس المصري الأوروبي، أن الصناعة تعد قاطرة التنمية الحقيقية، كاشفا عن أن معدلات نمو الاقتصاد المصري تحقق معدلات إيجابية.


وأضاف أبو العينين - خلال لقائه مع الإعلامي أحمد مجدي، ببرنامج «آخر الأسبوع»، المذاع على قناة صدى البلد - أن برامج الإصلاح الاقتصادي مكنت الاقتصاد المصري من تحقيق معدلات إيجابية فمن المتوقع تحقيق معدل نمو يبلغ 3.3% خلال العام الجاري، وهو الأعلى في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.


وتابع رئيس المجلس المصري الأوروبي، أن نسبة النمو المتوقعة للاقتصاد المصري قبل ظهور جائحة فيروس كورونا بواقع 5.6%، موضحا أن جائحة كورونا سوف تغير شكل العالم أجمع، كما أن التغير الذي شهده العالم محوريا، من خلال إعادة أولويات الدول من خلال حماية ممتلكاها والاقتصاد من مخاطر الاقتصاد العالمي خاصة فيما يتعلق بالدواء والغذاء.


وكشف أن العالم خسر تريليونات الدولارات جراء فيروس كورونا المستجد، ولا أحد يعرف مدى تلك الخسائر، مؤكدا أن العالم يجب أن يتعاون حتى يتم تخطى تلك الأزمة مع إعادة تنظيم الأسواق وتنويع مصادر الصادرات.


وأشار النائب محمد أبو العينين، إلى أن السوق الاستثمارية أصبحت مؤهلة لاستقبال استثمارات ضخمة مثلما حدث في عدد من الشركات العالمية ومن ضمنها شركة إيني، التي استثمرت في مصر 13 مليار دولار، بخلاف الشركات العالمية الأخرى الموجودة في مصر التي قامت أيضا بضخ استثمارات في السوق المحلية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة