صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مدينة صينية تسجل إصابات محلية بفيروس كورونا بعد شهور من الهدوء

سبوتنيك

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 - 10:56 م

أعلنت مدينة شنجهاي، المركز المالي الصيني، اليوم الجمعة 20 نوفمبر، تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد لزوجين في منطقة بودونج، في أول إصابة تنتقل محليًا "بكوفيد -19" خلال 11 يومًا.

وقالت حكومة شنجهاي، في بيانٍ، إنه تم تسجيل حالتي اشتباه لرجل يبلغ من العمر 39 عامًا، وامرأة تبلغ من العمر 34 عاما، بعد ظهر يوم الجمعة، ثم أثبتت اختبارات الحمض النووي لهما، إيجابية إصابتهما بالمرض.

وأضافت سلطات المدينة، في بيانها، أن فريقًا من الخبراء يتتبع الأشخاص الذين ربما تعرضوا للخطر، من كانوا على اتصال مباشر بالزوجين، ويتخذ الإجراءات الوقائية المناسبة.

وتم تسجيل آخر إصابة محلية بفيروس كورونا في شنجهاي، يوم 9 نوفمبر، لرجل كان يعمل في مطار بودونج. قبل ذلك، كانت آخر حالة محلية مؤكدة في 29 يونيو، حيث أثبتت الإجراءات التي تهدف إلى وقف الانتشار المقلق للفيروس نجاحها.

وأبلغت لجنة الصحة الوطنية الصينية، في وقت سابق يوم الجمعة، عن 17 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، خلال أمس الخميس، جميعها إصابات مصدرها الخارج دون أي عدوى محلية.

وحتى 19 نوفمبر، بلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بـ"كوفيد-19" حتى الآن في البر الرئيسي للصين 86398 حالة، في حين ظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4634 حالة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة