عمرو اديب
عمرو اديب


عمرو أديب: الوضع بالأسكندرية صعب .. وكل المحاولات لا تحل مشاكل الأمطار

رضا خليل

السبت، 21 نوفمبر 2020 - 12:03 ص

 

ناشد الإعلامى عمرو أديب، وزيرة التضامن الاجتماعى، الدكتورة نيفين القباج، والجمعيات الأهلية، مساعدة المواطنين المتضررين من الأمطار الغزيرة،  قائلا: "الوضع صعب، ويجب حصرهم بسرعة ومساعدة من يحتاج إلى الإيواء".

اقرأ أيضا .. القباج : التنسيق مع محافظة الجيزة لتوفير مسكن لـ «سيدة المطر»

وأضاف خلال برنامج "الحكاية"، المذاع على  قناة "MBC مصر"، اليوم الجمعة، إن هناك سقوط أمطار غزيرة تسبب في مشاكل كثيرة، لكن يبقى عدم قدرة شبكات الصرف الصحى على استيعاب كل هذه المياه بالعديد من المحافظات والمدن، لذا فالمشاكل متفاوتة بين محافظة وأخرى إذ ازدادت  في  الإسكندرية التي تعتبر الأكثر تضررا اليوم، والبحيرة، وقلت بمحافظات أخرى مثل دمياط ومرسى مطروح".
 
وتابع أن هيئة الأرصاد أشارت إلى احتمال استمرار سقوط الأمطار بنفس القوة غدا، وأن هناك جهود مضنية تقوم بها الأسكندرية لرفع المياه ولكن المسألة صعبة جدا.

وأشار إلى أن المواطنين تتسائل أين الحلول لمشاكل الأمطار؟، وأنه يعلم أن الحل  صعب وقد يكون مكلف جدًا لأن كمية الأمطار التي تنزل في وقت محدود أكثر كثيرا من احتمال البنية التحتية لمحافظة الإسكندرية لاستيعابها، وكل ما تم فعله لا يحل الأمر، وأن هناك أماكن كثيرة غرقت وحالات وفيات وإصابات".
 
واختتم أن أن الطبيعة كانت قاسية جدًا فى محافظة الإسكندرية والبحيرة، والمسئولين فى محافظة الإسكندرية ناشدوا المواطنين عدم النزول للشوارع  لأن عدد كبير منها غير صالح للاستخدام".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة