رفع تجمعات مياة الأمطار
رفع تجمعات مياة الأمطار


رفع تجمعات مياة الأمطار بالإسماعيلية.. صور

محمد عبادي

السبت، 21 نوفمبر 2020 - 12:07 ص

واصلت أطقم العمل في المراكز والأحياء بـ محافظة الإسماعيلية التعامل مع تجمعات المياة في أماكن متفرقة وذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.

وكان العميد وائل حمزه رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية أعطى تعليمات لرؤساء الأحياء الثلاثة ورؤساء القرى التابعة لمركز الإسماعيلية بتشكيل غرف عمليات لمتابعة وشفط تجمعات المياة والاستعداد لمواجهة موجة الأمطار التي تمر بها محافظة الإسماعيلية.

ونجحت فرق الأحياء بالمحافظة في شفط تجمعات المياة بواسطة سيارات مركز ومدينة الإسماعيلية بمنطقة مدرسة المعمارية بالطريق الدائري والتعامل مع كافة تجمعات المياة بالمناطق المختلفة.


وفى حي ثالث تم رفع تجمعات المياه في نطاق الحي بشكل فوري عقب سقوط ألامطار وكان حي ثالث قد شكل غرفة عمليات منذ صباح اليوم ورفع درجه الاستعداد تحسباً لموجة الطقس السيئ وتم رفع المياه من مناطق أمام حديقة الشيخ زايد ومكتبة مصر العامة وشارع البيارات وامتداد شارع الشيخ زايد ، فيما تمت متابعة بدرومات منطقه الإذاعة والتلفزيون وتثبيت طاقم ومكينة كوبوتا تحسباً للطوارئ ومواجهة اي مشكلة تحدث بالمنطقة على غرار السنوات السابقة.

كانت هيئة الأرصاد الجوية قد أشارت إلى نشاط الرياح الغربية على الصحراء الغربية وتزداد سرعتها مع الهبات مثيرة للرمال والأتربة، تصل إلى شمال الصعيد، موضحة أن طقس اليوم هو ذروة عدم الاستقرار، من حيث سقوط الأمطار على شمال البلاد ونشاط الرياح أيضًا.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد، غداً السبت، شبورة مائية صباحاً وطقساً لطيفاً على القاهرة والوجه البحري، والرياح نشطة، وطقساً لطيفاً على السواحل الشمالية، وطقساً معتدلاً على جنوب سيناء، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على خليج السويس.

كما يتوقع الخبراء أن يسود طقس لطيف على شمال الصعيد ومعتدل على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

أقرأ ايضا:

«مياه القناة» تنفذ نموزج محاكاة لمواجهة الأمطار والسيول

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة