هطول أمطار على الإسكندرية لليوم الثاني
هطول أمطار على الإسكندرية لليوم الثاني


صور| هطول أمطار على الإسكندرية لليوم الثاني.. وانتظام حركة الملاحة

سرحان سنارة- أحمد سليم

السبت، 21 نوفمبر 2020 - 09:22 ص

تعرضت أحياء الإسكندرية، صباح اليوم السبت، لهطول أمطار متوسطة يصاحبها نشاط في حركة الرياح وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك لليوم الثاني على التوالي، بالتزامن مع نوة "باقي المكنسة". 

وقرر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.  

وناشدت محافظة الإسكندرية المواطنين بعدم مغادرة المنازل والخروج إلا للضرورة القصوى حتى يتسنى للجهات التنفيذية القيام بأعمال سحب تجمعات مياه الأمطار من المناطق المتضررة. 

أقرأ أيضا| مياه البحيرة تواصل شفط مياه الأمطار من الشوارع 

وواصلت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب ونهضة مصر، كسح تجمعات مياه الأمطار من المناطق الشعبية التي تعاني من مشكلات في شبكة الصرف الصحي. 

وفي سياق متصل، أكد رضا الغندور، المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية، انتظام حركة  السفن والبضائع والشحن والتفريغ، وذلك رغم موجة الطقس السيئ. 

كان المحافظ قرر تعطيل الدراسة، اليوم، بجميع المدارس والجامعات، بالإضافة إلى تعطيل العمل بجميع المصالح الحكومية عدا المرافق الضرورية. 

ويأتي قرار المحافظ، في إطار إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية، لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس. 

يذكر أن موجة الأمطار الغزيرة التي تجتاح الإسكندرية 5 قتلى و6 مصابين إثر انهيار عقارين، أمس، بمنطقتي الجمرك وكرموز غرب المحافظة. 

 

 


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة