سر جمال بشرة وشعر النساء الكوريات
سر جمال بشرة وشعر النساء الكوريات


تعرفي على سر جمال شعر النساء الكوريات

منى إمام

السبت، 21 نوفمبر 2020 - 11:03 ص

 

تتميز المرأة الكورية ببشرتها البيضاء المشرقة والخالية من أي عيوب وشوائب، وهذا ناتج عنالعناية اليومية التجميلية من خلال استعمال مستحضر أساسي لتنقية الجلد ويعزز مفعول جميع المستحضرات الأخرى التي تطبق بعده.

تعتمد نساء الكوريات في مجال العناية بالبشرة والشعر بخطوات غريبة لكن تحمل الكثير من الفعالية بدليل مظهر بشراتهن المشرق والصحي وهي تتم كالاتي:

العناية بالبشرة

-يتم استخدام مستحضرات العناية على شكل طبقات فوق بعضها البعض قد تصل إلى 6 مستحضرات تتم بخطوات متتالية وهي:

إزالة الماكياج عن البشرة بمستحضر ذات صيغة زيتيّة.

تنظيف البشرة بمستحضر راغي.

إنعاش البشرة باللوشن المنشط.

 تطبيق المصل ثم مستحضر العناية بمحيط العينين.

أخيراً استخدام كريم النهار أو الليل.

-الاهتمام بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب ماء يوميا لترطيب البشرة جيداً من الداخل والخارج، واستخدام دوائر قطنيّة مبلّلة باللوشن المنشط على الوجنتين والجبين لمدة دقيقة أو اثنتين لترطيب البشرة جيداً قبل تطبيق الماكياج.

-وضع 7 طبقات من التونر على البشرة فوق بعضها لترطيب البشرة وللحصول على بشرة مثاليّة ويتم يتم تربيت البشرة بعد كل طبقة للتأكد من أن مكونات المستحضر وصلت إلى عمقها.

-يعتمدن بعض النساء الكوريات أسلوب عناية يحمل الرقم 424 وهو يقوم على فرك الوجه بزيت مزيل للماكياج أو منظف لمدة 4 دقائق ثم إزالته بواسطة الدوائر القطنيّة وغسل البشرة بمنظّف راغي لمدة دقيقتين قبل شطفها بالماء الفاتر لمدة 4 دقائق وتركها تجفّ بالهواء الطلق.

العناية بالشعر

-تحرص المرأة الكورية تبحث عن أساليب عناية بالشعر لأن جماله انعكاساً لجمالها الداخل وقد تصل إلى عمق الشعر وتمده بحاجاته في مجال التغذية والترطيب، لذا تعتمد على بعض الخطوات التي في هذا المجال:

-الابتعاد عن أدوات التصفيف الكهربائيّة والتركيز على استعمال الكريمات المغذّية، والزيوت، والأقنعة، والأمصال التي تدلّل الشعر.

-تُستعمل الزيوت والأمصال على أطراف الشعر فقط لتجنّب إثقاله وخنقه بصيغتها السميكة

-تستخدم الكريم النهاري الخاص بالشعر فيقوم دوره على الحدّ من التجعيدات وإضفاء الحيويّة على الشعر.

-الحفاظ على نسبة الحموضة المثاليّة للشعر، وذلك من خلال الاستعانة بالخل الذي تتمّ إضافته بوفرة إلى مياه شطف الشعر بعد تطبيق القناع على هذا الأخير.

-تُستعمل هذه الخطوة مرة أسبوعياً لإعادة التوازن إلى نسبة الحموضة في فروة الرأس ومدّ الشعر باللمعان.

-يحتاج الشعر إلى روتين عناية مزيل للسموم ومرطّب للتخلّص من الغبار، الإفرازات، والأوساخ المتراكمة عليه والتي تتسبب بخنقه.

-أفضل وسيلة لإزالة السموم في هذه الحالة فتكون باستعمال مقشّر لفروة الرأس يخلّصها من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها ويسمح لها بالتنفّس بشكل أفضل، على أن يلي استعمال المقشّر ترطيب الشعر بواسطة قناع يناسب طبيعته ويلبّي حاجاته لحمايته من فقدان الحيويّة والجفاف.

أقرأ أيضا| لجمالك| نصائح سحرية لوضع المكياج

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة