المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير


«فايز»: المتحف المصري الكبير ليس له مثيل في العالم.. فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 21 نوفمبر 2020 - 11:04 ص

قال عماد فايز، مديرعمليات إنشاء المتحف المصري الكبير، إن المتحف المصري الكبير يعد أكبر متحف في العالم، معقباً: المتحف يعد تحفة معمارية، وأن الوضع في المتحف المصري مختلف فلا يوجد له مثيل في أي مكان في العالم.
وأشار خلال حواره ببرنامج "مصر بتبني" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، إلى أن المتحف المصري الكبير متفرد من حيث العمل الهندسي، حيث يتم العمل بـ الأشعة أكثر من العمل والمقاسات داخل المتحف.

وأضاف فايز، أن الحافتين المتواجدتين في المتحف يصلان في آخرهم إلى رأس الهرم الكبير ورأس الهرم الصغير، معقبا: نحاول أن نصنع تصميم يماثل عبقرية المصريين القدماء.

وتابع مدير عمليات إنشاء المتحف المصري الكبير، أن تمثال رمسيس المتواجد داخل المتحف الكبير سيتعامد الشمس على وجهه يوم عيد ميلاده، حيث يعد ذلك ظاهرة فريدة للغاية، معقبا: سيكون لدينا ظاهرتين لتعامد الشمس أحدهم في معبد أبو سمبل والآخر هنا، وذلك يوم 14 أكتوبر القادم.

وأوضح أن المشروع تم بناءه على هيئة مصاطب مثل المصريين القدماء معقبا: يمكن من فوق رؤية الهرم الكبير و الاهرامات أحيانا، وفيما يخص القاعات، أشار إلى أن كل مكان داخل القاعة سيتمكن من خلاله رؤية الأهرامات.

وأضاف أن هناك ما يسمى بـ حائط الأهرامات الذي يضم 7 أهرامات، بالإضافة إلى الهرم الزجاجي، وأيضا هناك وجهة زجاجية عبقرية خلف المتحف.

وأشار إلى أن ساحة العرض الرئيسية ستضم تمثال الملك رمسيس وعمود من امبتاح والسلم العظيم الذي يحتوي على 94 قطعة أثرية نادر بشكل منظم، معقبا: تجهيز مكان كل قطعة أثرية يعد مشروع في حد ذاته، نتيجة ما تطلبة كل قطعة سواء من درجات حرارة أو نسب إضاءة.

واستكمل: العمل في المتحف تطلب وجود شركة مقاولات رئيسية و 114 مقاول باطن، ووصل عدد العمال في فترة ما إلى 20 ألف عامل، مضيفاً: نحن الآن وصلنا إلى 97% من تشطيب المتحف المصري، وتم الانتهاء من المبنى الإداري والتجاري داخل المتحف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة