القمم السابقة لقادة مجموعة العشرين القمم السابقة لقادة مجموعة العشرين

انفوجراف| القمم السابقة لقادة مجموعة العشرين

هبة عبدالفتاح- أحمد قطب السبت، 21 نوفمبر 2020 - 11:13 ص

تبدأ اليوم أعمال الدورة الـ 15 لاجتماعات قمة قادة مجموعة العشرين، التي ستعقد برئاسة المملكة العربية السعودية من العاصمة الرياض افتراضياً، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على مدى يومي السبت والأحد 21 و22 نوفمبر الجاري.

ترصد «بوابة أخبار اليوم» بالإنفوجراف القمم السابقة لقادة مجموعة العشرين وأماكن انعقادها منذ بدء اجتماعات المجموعة عام 2008.

وتتطلع السعودية من خلال رئاستها للقمة إلى تعزيز التعاون مع شركائها من الدول الأعضاء لتحقيق أهداف المجموعة، وإيجاد توافق دولي حول القضايا الاقتصادية المطروحة في جدول الأعمال بهدف تحقيق استقرار الاقتصاد العالمي وازدهاره، كما ستسهم استضافة القمة في طرح القضايا التي تهم منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعدّ قمة مجموعة العشرين التي تستضيفها الرياض على مدى يومين تاريخية، فهي الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي، مما يعكس الدور المحوري للسعودية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وتعقد قمة العشرين هذا العام في ظل ظروف استثنائية واقتصادية صعبة في ظل تفشي وباء كورونا المستجد كوفيد 19، كما تتميز قمة العشرين 2020 بعدة أشياء تحدث لأول مرة في تاريخ مجموعة  العشرين، لانعقادها افتراضياً، بالإضافة لكونها أول قمة تستضيفها دولة عربية.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة