صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«المترو» يبدأ في تنفيذ قرار منع الدخول بدون الكمامات

نشوة حميدة

السبت، 21 نوفمبر 2020 - 11:56 ص

بدأ مترو الأنفاق اليوم السبت، في تنفيذ قرار وزير النقل بمنع دخول الركاب المحطات والقطارات بدون ارتداء كمامات طبية واقية منعاً لانتشار فيروس كورونا بين الركاب.
وأعلنت إذاعة مترو الأنفاق عن رسالة لركاب ومستخدمي المرفق، مؤكدة على أنه لن يتم السماح بدخول أي راكب بدون الكمامة.. وأكدت اذاعة المترو أن نزع الكمامة داخل مترو الأنفاق تعرض صاحبها لغرامة فورية، تصل إلى 4 آلاف جنيه.
وكان وزير النقل الفريق كامل الوزير، قد أكد على اتخاذ وزارة النقل جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا سواء في قطارات السكة الحديد أو مترو الأنفاق أو جميع وسائل المواصلات.
وشدد «الوزير» في تصريحات له، على ضرورة ارتداء الكمامات الطبية داخل وسائل النقل منعًا لانتشار عدوى كورونا بين الركاب، لافتاً إلى أنه لن يسمح بدخول القطارات أو المترو بدونها ابتداءا من السبت.
وأشار إلى أنه سيتم صرف كمامات من شبابيك التذاكر لمن ليس بحوزته، مردفاً: «نحن نعمل لصالح المواطن»، وفي حالة عدم التزامه بالإجراءات الاحترازية وقرار ارتداء الكمامة سيتم تحرير محضر لدى شرطة النقل والمواصلات.
وتابع وزير النقل، أنه سيجري جولات بنفسه داخل مترو الأنفاق وقطارات السكة الحديد للتأكد من قرار ارتداء الكمامات الطبية داخل وسائل النقل المختلفة حفاظًا على السلامة العامة.

اقرأ أيضاً| مترو الأنفاق تلجأ إلى تخفيض سرعات القطارات.. لهذا السبب

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة