النائب العام
النائب العام


النائب العام في جولة تفقدية لنيابات الإسكندرية لمتابعة سير العمل القضائي

إسلام دياب

السبت، 21 نوفمبر 2020 - 11:59 ص


وصل صباح اليوم السبت المستشار حمادة الصاوي النائب العام إلى محافظة الإسكندرية، ليواصل زياراته التفقدية بزيارة أعضاء النيابة العامة بنيابات الاسكندرية.

ويجتمع النائب العام ووفد من قادة النيابة العامة وأعضاء بالمكتب الفني للنائب العام، بقادة وأعضاء النيابات بدائرة نيابة استئناف الإسكندرية، وذلك لتفقد سير العمل القضائي هناك، والتوجيه بالاستراتيجية التي تهدف النيابة العامة بها إلى تحقيق العدالة الناجزة خلال ما تباشره من أعمال واختصاصات.

ويحرص النائب العام على اللقاءه المباشر والدوري بأعضاء النيابة على مختلف الدرجات، تحقيقًا لتواصل فعال يوحد صفوف النيابة العامة على رؤيته نحو الرقي بها، وضمان أداءها أمانتها ورسالتها كنائبة عن المجتمع.

وفي سياق متصل، عرض المستشار النائب العام على مجلس القضاء الأعلى، خلال الأسبوع الماضي، المشروع الذي أعدَّه «مركز معلومات النيابة العامة» لربط «محكمة النقض» بـ«النيابة العامة» رقميًّا من خلال «برنامج العدالة الجنائية لإنفاذ القانون»، والذي يتيح للمحكمة نظر الطعون الجنائية على الأحكام الصادرة من محاكم الجنايات على مستوى الجمهورية.

وذلك في إطار إرساء مبدأ العدالة الناجزة وتفعيل سياسة التحول الرقمي من النظام الورقي إلى نظامٍ رقميٍّ مؤمن لتداول الطعون المشار إليها عبر خطوط لربط البيانات بين «المحكمة» وقواعد بيانات القضايا المركزية بـ«النيابة العامة».

أقرأ أيضا| رئيس المجلس المصري الأوروبي: الصناعة قاطرة التنمية الحقيقية| فيديو

ووجَّه المستشار رئيس محكمة النقض، والمستشار النائب العام بسرعة تدريب أعضاء وموظفي «محكمة النقض» و«النيابة العامة» المختصين على العمل بالبرنامج؛ لبدء تشغيله فور الانتهاء من البرنامج التدريبي عليه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة