السندريلا سعاد حسني السندريلا سعاد حسني

«سعاد حسني» تلميذة في مدرسة «تحية كاريوكا» للرقص الشرقي

بوابة أخبار اليوم السبت، 21 نوفمبر 2020 - 12:00 م

عبدالرحمن دنيا     

تلقت سندريلا الشاشة العربية الفنانة سعاد حسني، درساً خصوصياً في الرقص الشرقي على يد الفنانة الكبيرة تحية كاريوكا، حيث قالت من غير المعقول إن أرقص دون توجيهاتك. 

والدروس بدأت عن طريق اتصال تليفوني من سندريلا الشاشة إلى تحية كاريوكا.. و«الأخبار كلاسيك» تنشر لكم تفاصيل الاتصال التليفوني بينهما.

سعاد حسني: لي طلب عندك 
تحية كاريوكا: أنا تحت أمرك 
سعاد حسني: بعد ضحكة هادئة، أريد أن أتلقى على يديك درسا فى الرقص الشرقي فالكثير من الأفلام التي أقوم ببطولتها تتطلب منى أن أقف أمام الكاميرا لتأدية إحدى فقرات الرقص الشرقي ومن غير المعقول أن أؤدي مثل هذه الرقصات دون أن أتلقى توجيهاتك.. وقبل أن تنتهي المكالمة بينهما كان الاتفاق قد تم بتحديد ميعاد الدرس..والذي بدأ في اليوم التالي.
وعلى نغمات جهاز التسجيل بدأت التلميذة سعاد، تطبيق أولى تعليمات الأستاذة "تحية" التي طلبت من سعاد فى بداية الدرس الأول ضرورة نسيان كل ما كانت تعرفه من قبل عن حركات الرقص الشرقي. 

وقالت كاريوكا لـ"سعاد حسني": لابد من الاتفاق أولا على القواعد فى خطوات الرقص الشرقي، وبعدها ستقودك موهبتك إلى بقية الحركات التى يجب أن تؤديها على نغمات الموسيقى التي ترقصين عليها. 

سعاد حسني، تلميذة ذكية فى الرقص الشرقى، وطوال الدروس التى تلقتها من تحية، كانت تطبق بكل إحساس ماقيل، وخاصة حركات القدمين، واليدين عند بداية كل رقصة، ودورانها حول نفسها عند قرب نهاية الرقصة، وقد ساعدها على تنفيذ الملاحظات التى قيلت لها بكل دقة، وباعتراف أستاذتها تحية كاريوكا ــ رشاقتها وإحساسها بالوحدة الموسيقية. 

وكانت المرحلة الثانية فى الدروس التي تلقتها سعاد حسني، رقصها على الإيقاع وحده، حيث كانت الطبلة وحدها هى الآلة الموسيقية الوحيدة التي صاحبت سعاد فى رقصتها. 

وبقى أن الفنانة تحية كاريوكا، كانت تطبع في نهاية كل حصة قبلة على جبين تلميذتها سعاد حسني، وقالت تحية كاريوكا، إنها على استعداد لتدريب وتلقين أصول وقواعد الرقص الشرقي لكل من يريد، بشرط تأكدها أن من تطلب ذلك تحب الرقص إلى درجة العشق.

أخبار اليوم 30 – 9 – 1972


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة