المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير


خدمات المتحف المصري الكبير مستوحاة من الحضارة| فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 21 نوفمبر 2020 - 12:14 م

 

قالت منة طاهر، منسق العلاقات الدولية بالمتحف المصري الكبير، إن المتحف المصري الكبير معتمد على كود الإتاحة للجميع، فهو مكان متاح للجميع وأولهم ذوي الهمم، لافتة إلى أن المتحف قائم على طريقين منذ البداية وهم الشرقي والغربي، ولكن الطريقين لن يساعدوا في تخفيف التكدس المروري، وعليه تم إنشاء طريقين آخرين لضمان السيولة المرورية.

وأضافت منة طاهر خلال حوارها ببرنامج «مصر بتبني» المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم السبت، أن المتحف المصري الكبير سيتيح تجربة مختلفة للزائر، معقبة: «هناك جزء تثقيفي من خلال الآثار المتواجدة وأيضا قسم ترفيهي للأطفال وقسم تعليمي للجميع».

وأوضحت منسق العلاقات الدولية بالمتحف المصري الكبير، أن أي خدمة مقدمة من المتحف للزوار ستكون مستلهمة من الحضارة المصرية، سواء كان القسم الخاص بالترفيه وغيره، مؤكدة: «المتحف يضم قسم ترفيهي ومحال تجارية ومطاعم وسوق تراثي».

وأكملت: «سيكون هناك منطقة تحتوي على البنوك وفنادق، كما ان نشاطات المنطقة التجارية ستكون مرتبطة بالزائر وكل ما يتمناه، معقبة: تم إنشاء مركز للحرف اليدوية في المتحف وهو الأول من نوعه لأنه أول منتج مصري أثري، كما أنه يقدم دورات تدريبية من خلال هذا القسم».

وأضافت منة طاهر، منسق العلاقات الدولية بالمتحف المصري الكبير، أن المتحف المصري الكبير معتمد على كود الإتاحة للجميع، فهو مكان متاح للجميع وأولهم ذوي الهمم، معقبة: «المتحف قائم على طريقين منذ البداية وهم الشرقي والغربي، ولكن الطريقين لن يساعدوا في تخفيف التكدس المروري، وعليه تم إنشاء طريقين آخرين لضمان السيولة المرورية».

وتابعت: «هناك موقع إلكتروني خاص بالمتحف يتيح له كل المعلومات الخاصة بالمتحف وذلك متاح من قبل وصول السائح إلى المتحف المصري الكبير، مشددة على ان المتحف المصري الكبير يعد تغيير الوجهة السياحية العالمية والذي سيضع مصر في مكان آخر عالميا وسياحيا».
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة