يارا عاطف
يارا عاطف


أبرزهم يارا عاطف.. تعرف على المرشحين لإدارة مباريات كأس العالم للسيدات

عمر البانوبي

السبت، 21 نوفمبر 2020 - 01:13 م

رشح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» المصرية يارا عاطف، مساعد الحكم الدولي، ضمن 156 حكماً وحكماً مساعداً من جميع أنحاء العالم مرشحين لإدارة كأس العالم للسيدات أستراليا / نيوزيلندا 2023.

مشروع «الطريق إلى أستراليا / نيوزيلندا» سيحدد الأسماء النهائية التي ستشارك في إدارة مباريات نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023 بنيوزيلندا وأستراليا.

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» تم ترشيح 15 حكمًا ينتمون لاتحادات الكاف وهم:

الحكام  (8)

سليمة موكانسانجا (رواندا) ، ليديا تافيسي أبيبي (إثيوبيا) ، ماريا ريفيت (موريشيوس) ، بشرى كربوبي (المغرب) ، نديدي بيشنس مادو (نيجيريا) ، فينسينتيا أميدوم (توجو) ، فاتو تيوني (السنغال) ، درصاف قنواتي (تونس).

الحكام المساعدون  (11)

ماري نجوروج (كينيا) ، ليدوين راكوتوزافينورو (مدغشقر) ، برناديتار كوويمبيرا (ملاوي) ، كوينسي فيكتوار (موريشيوس) ، ديانا تشيكوتشا (زامبيا) ، ميميسن إيورهي (نيجيريا) ، فتيحة جيرموني (المغرب) ، فانتا كونيه (مالي) ، كارين فومو (الكاميرون) ، يارا عاطف سعيد عبد الفتاح (مصر).

 

يارا عاطف

من مواليد الإسكندرية، وتحديداً في الحادي والعشرين من فبراير عام 1993، عشقت الرياضة التي تمارسها بشكل يومي ودرستها في كلية التربية الرياضية، حتى احترفت التحكيم في كرة القدم في سن صغيرة.

في أبريل 2019 ظهرت يارا عاطف في دوري القسم الثاني، ضمن أول طاقم تحكيم نسائي كامل لمباراة في دوري الرجال، وكذلك في إدارة مباراة بيراميدز والنجوم بكأس مصر، قبل أن تتوج مجهودها بالشارة الدولية، والتي نالتها مجددًا هذا العام 2020.

دخلت يارا عاطف القائمة الدولية للحكام للمرة الأولى في أكتوبر 2019 ضمن 4 محكمات مساعدات من مصر، وهن يارا ومنى عطالله وجمالات أحمد وهنادي حسن.

وشاركت يارا عاطف في إدارة مباريات دورة الألعاب الإفريقية واتحاد شمال إفريقيا بالجزائر، وتظل مباراة شباب المغرب مع الجزائر من أفضل مبارياتها، كما نالت إشادات من لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف».

وبخلاف التحكيم، شاركت يارا عاطف في تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 بمجموعة الإسكندرية، ضمن المتطوعات لتبرهن على أن كرة القدم عشقها الأول والأخير.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة