النقل الجوي في سنغافورة
النقل الجوي في سنغافورة


إصابات «كورونا» تؤجل تنفيذ اتفاقية النقل الجوي بين سنغافورة وهونج كونج

إنجي خليفة

السبت، 21 نوفمبر 2020 - 01:22 م


تقرر تأجيل تنفيذ اتفاقية النقل الجوي بين سنغافورة وهونج كونج، لمدة أسبوعين بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد


ووفقًا للاتفاقية، كان يمكن للزوار السفر بين المدينتين دون حجر صحي، إذا خضعوا لاختبار كورونا قبل وبعد الوصول إلى وجهتهم وفي حالة سفرهم في رحلات جوية معينة.


كانت حكومتا هونج كونج وسنغافورة، قد أعلنت عن استعدادات لتمكين المسافرين في البلدين من السفر بدون قيود حجر صحي، بدءا من 22 نوفمبر الجاري.


وقال وزير التجارة والتنمية الاقتصادية في هونج كونج «إدوارد ياو»، إن هونج كونج وسنغافورة متشابهتان فيما يتعلق بإجراءات السيطرة على الجائحة، مشيرا إلى أن استعادة النقل الجوي بين البلدين يحظى بأهمية قصوى.


وأضاف: "نأمل في استفادة أنشطة الطيران والسياحة والفنادق وتجارة التجزئة والمطاعم من ذلك، ومن ثم تمكين اقتصاد هونج كونج من التعافي تدريجيا".


وبموجب الترتيب الجديد، لن يخضع المسافرون بين البلدين لأي ترتيبات حجر صحي عند الوصول، ولا قيود على أغراض سفرهم أو مسارات رحلاتهم.


وستكون هناك رحلة واحدة فقط متاحة خلال الأسبوعين الأولين من الترتيب الجديد وستكون هناك حاجة للاختبار مرة أخرى عند العودة إلى هونج كونج .

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة