صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«الصيادلة»: مصر توقع اتفاقية مع كوريا في مجال تصنيع مشتقات بلازما الدم.. فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 21 نوفمبر 2020 - 01:31 م

قال محفوظ رمزى، رئيس لجنة التصنيع الدوائى بـنقابة الصيادلة، إن مصر نجحت في عقد اتفاقية توأمة مع كوريا الجنوبية في مجال تصنيع مشتقات بلازما الدم عن طريق 3 مراحل تبدأ بالتصنيع الخارجى من داخل مصر ثم النقل التكنولوجي الحديث.

وأضاف رمزي، خلال استضافته ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، أن دول العالم بمجرد ظهور كورونا بحثت عن بلازما الدم ومشتقاتها للتبرع بها لمصابى فيروس كورونا.
 وأشار رئيس لجنة التصنيع الدوائى بنقابة الصيادلة، إلى أن عمليات تجميع البلازما وفرت وقتاً ومجهوداً كبيراً وإغاثة وقتية للمرضى بدلاً من الاستعانة ببنوك الدم، لافتاً إلى إنه تم تخصيص 6 معامل مجهزة في الوقت الحالي لتنظيم عمليات نقل الدم وتجميع البلازما. 
وكان الدكتور إيهاب سراج الدين، مدير عام خدمات نقل الدم القومية، أكد أن استخدام بلازما المتعافين في علاج إصابات فيروس كورونا أحدث تطورا كبيرا خلال الأشهر الماضية، والتطور الكبير الذي حدث كان الشهر الماضي باعتماد الرئيس الأمريكي بلازما المتعافين كإحدى طرق العلاج لعلاج فيروس كورونا.
وأضاف أنه لأول مرة يتم إعلان استخدام بلازما المتعافين كطرق علاجية، كما أنه ليس هناك علاج فعال 100% لعلاج حالات فيروس كورونا والعلاج يجب أن يأخذ في أوقات معينة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة