الملك سلمان
الملك سلمان


الملك سلمان: نسعى لمستقبل أفضل ينعم فيه الجميع بالصحة

هبة عبدالفتاح

السبت، 21 نوفمبر 2020 - 01:52 م

قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ،اليوم السبت، أن المملكة تستعد لاجتماع قادة دول مجموعة العشرين.

واستكمل خادم الحرمين الشريفين، قائلاً: «ترأست بلادنا أعمال هذا العام من قمة العشرين، وأثبتت المجموعة قوتها وقدرتها على تظافر الجهود؛ لتخفيف آثار جائحة كورونا على العالم».

وأكد الملك سلمان بن عبدالعزيز أن المملكة وقادة مجموعة العشرين حريصون على مستقبل أفضل للجميع قائلاً: «كانت مسؤوليتنا - وستظل - المضي قدما نحو مستقبل أفضل، ينعم فيه الجميع بالصحة والازدهار».
     
وتنطلق بعد قليل أعمال الدورة الـ 15 لاجتماعات قمة قادة مجموعة العشرين، التي ستعقد برئاسة المملكة العربية السعودية من العاصمة الرياض افتراضياً، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على مدى يومي السبت والأحد 21 و22 نوفمبر الجاري.

اقرأ أيضا: السعودية تستضيف اليوم قمة قادة مجموعة العشرين افتراضياً

وتتطلع السعودية من خلال رئاستها للقمة إلى تعزيز التعاون مع شركائها من الدول الأعضاء لتحقيق أهداف المجموعة، وإيجاد توافق دولي حول القضايا الاقتصادية المطروحة في جدول الأعمال بهدف تحقيق استقرار الاقتصاد العالمي وازدهاره، كما ستسهم استضافة القمة في طرح القضايا التي تهم منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعدّ قمة مجموعة العشرين التي تستضيفها الرياض على مدى يومين تاريخية، فهي الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي، مما يعكس الدور المحوري للسعودية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وتعقد قمة العشرين هذا العام في ظل ظروف استثنائية واقتصادية صعبة في ظل تفشي وباء كورونا المستجد كوفيد 19، كما تتميز قمة العشرين 2020 بعدة أشياء تحدث لأول مرة في تاريخ مجموعة  العشرين، لانعقادها افتراضياً، بالإضافة لكونها أول قمة تستضيفها دولة عربية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة