قافلة انسانية لصندوق تحيا مصر 
قافلة انسانية لصندوق تحيا مصر 


أسيوط تستقبل 22 سيارة مواد غذائية ضمن قافلة صندوق تحيا مصر.. صور 

محمود مالك

السبت، 21 نوفمبر 2020 - 01:54 م

 

استقبل اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم السبت 21 نوفمبر، 22 سيارة مقطورة محملة بالمواد الغذائية من صندوق "تحيا مصر" وتحتوي على مواد غذائية، ولحوم دواجن وبطاطين، وذلك تمهيدا لتوزيعها على الجمعيات الأهلية لتوزيعها على الاسر الاولى بالرعاية بقرى ونجوع ومراكز المحافظة.

يأتي ذلك ضمن أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة، والتي أطلقها رئيس مجلس الوزراء أمس استعدادا لفصل الشتاء، وبدء تفعيل عدد من المبادرات الرئاسية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتحت رعايته؛ لتكثيف أنشطة صندوق تحيا مصر في مجالات الحماية الاجتماعية، والتنمية الاقتصادية، والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية، وذلك بتمويل تتخطى قيمته مليار جنيه من صندوق تحيا مصر، وبالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى.

جاء ذلك بحضور أحمد عبد الحافظ منسق صندوق تحيا مصر، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمحافظة العميد محمد وهيدي، وممثلي الجمعيات الأهلية الشريكة .

 بدأت الفعاليات بتفقد المحافظ لشاحنات القافلة الإنسانية أمام الديوان العام ثم تفقد مكنوناتها، حيث استمع إلى شرح من منسق صندوق تحيا مصر لخطة توزيع محتويات القافلة على الجمعيات الاهلية لتوزيعها على مستحقيها من الأسر الاولى بالرعاية في القرى والنجوع، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي تهدف لتوفير حياة كرمية للمواطنين .

وأشار محافظ أسيوط إلى أن قافلة أسيوط تتكون من 22 مقطورة منها 11 سيارة محملة بالدواجن و5 سيارات محملة بالمواد الغذائية تحتوي على 10 الاف كرتونة مواد غذائية ضمن مبادرة "بالهنا والشفا " لتوفير الغذاء للأسر الأولى بالرعاية طوال العام والتى يوفرها صندوق تحيا مصر، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وسيارة محملة بعدد 4500 بطانية ضمن مبادرة " شتاء أمن " التي دشنتها وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر؛ لحماية الأسر من قسوة الشتاء .

وأعلن المحافظ دعمه الكامل للقافلة الانسانية وتوفير كافة سبل الدعم وتكليف رؤساء المراكز والاحياء بالتنسيق مع مسئولى التضامن الاجتماعى وصندوق تحيا مصر لتوزيعها على الاسر الاولى بالرعاية بقرى ومراكز المحافظة وتوفير حياة كرمية لهم ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " .


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة