جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية


صور| رئيس القابضة للصرف الصحي يتابع سحب مياه الأمطار بالإسكندرية

هاني محمد

السبت، 21 نوفمبر 2020 - 02:24 م

تفقد المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وقيادات شركتي الصرف الصحي ومياه الشرب بالإسكندرية، عددا من الشوارع بالمحافظة، لمتابعة جهود سحب مياه الأمطار.

وشملت الجولة، المرور على مناطق فندق أزور، وكوبري سيدي جابر، وجليم، وشارع جمال عبد الناصر، وملك حفني، ومنطقة فيكتوريا، وسموحة.

وأشار رئيس الشركة القابضة، إلى الاستعانة بعدد 17 سيارة شفط و5 سيارات مدمجة و10 بدلات من شركات ( الجيزة – مطروح – المنوفية – المنيا – الشرقية) بخلاف الفنيين.

أقرأ أيضًا|| «الأرصاد» تحدد موعد ذروة الطقس السيئ

وقال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، إنه تم الانتهاء من سحب تجمعات المياه بالمحاور الرئيسية ويتم التعامل أولا بأول مع أى تجمعات.

وأكد المهندس أحمد جابر، استمرار حالة الاستنفار والاستعداد القصوى بجميع فروع الشركة لحين انتهاء موجة الأمطار.

وشكلت وزارة الري غرف طوارىء فى المحافظات مرتبطة بغرفة عمليات مركزية تضم كافة قيادات الوزارة والهيئات والمصالح التابعة لها، وبالتنسيق مع الوزارات الأخرى والمحافظات للتعامل مع أى طارئ وإصدار نشرات يوميًا عن كميات الأمطار قبل حدوثها بـ72 ساعة، من مركز التنبؤ بالوزارة، بالإضافة الى التوقعات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، والتعامل بين جميع أجهزة الدولة من خلال غرفة عمليات الكترونية لمتابعة الأخبار لحظيًا، حتى يتم التوجيه بإجراءات عاجلة للحد من المخاطر المحتملة فى ضوء التنبؤات اليومية ونقل أى حدث من أرض الواقع لغرفة العمليات التى تضم جميع الوزراء والأجهزة التنفيذية بالدولة والقائمين على إدارة أزمات السيول.

وقالت وزارة الري:«إن كافة المنشآت والمشروعات التى قامت بها هيئات وقطاعات الوزارة خلال الفترة الماضية جاهزة للتعامل مع موسم الأمطار والسيول وبكفاءة عالية دون أى تأثير على المنشأت أو المناطق التى تحميها»شكلت وزارة الري غرف طوارىء فى المحافظات مرتبطة بغرفة عمليات مركزية تضم كافة قيادات الوزارة والهيئات والمصالح التابعة لها، وبالتنسيق مع الوزارات الأخرى والمحافظات للتعامل مع أى طارئ وإصدار نشرات يوميًا عن كميات الأمطار قبل حدوثها بـ72 ساعة، من مركز التنبؤ بالوزارة، بالإضافة الى التوقعات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، والتعامل بين جميع أجهزة الدولة من خلال غرفة عمليات الكترونية لمتابعة الأخبار لحظيًا، حتى يتم التوجيه بإجراءات عاجلة للحد من المخاطر المحتملة فى ضوء التنبؤات اليومية ونقل أى حدث من أرض الواقع لغرفة العمليات التى تضم جميع الوزراء والأجهزة التنفيذية بالدولة والقائمين على إدارة أزمات السيول.

وقالت وزارة الري:« إن كافة المنشآت والمشروعات التى قامت بها هيئات وقطاعات الوزارة خلال الفترة الماضية جاهزة للتعامل مع موسم الأمطار والسيول وبكفاءة عالية دون أى تأثير على المنشأت أو المناطق التى تحميها»أوضح المهندس محمد عبد العاطى رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء أنه تم رفع حالة الطوارئ القصوى بالمحافظات، لمواجهة احتمالات سقوط أمطار غزيرة أو سيول خاصة فى المحافظات الساحلية.

وأشار إلى أنه تم وضع 12 محطة رفع متنقلة فى حالة استنفار، استعدادًا لأى طارئ بالوجه القبلى، وسيناء والبحر الأحمر، لحماية المنشآت الحيوية، ولضمان عدم حدوث خسائر بين ممتلكات المواطنين حيث تم اتخاذ التدابير اللازمة والأعمال الواجب تنفيذها على جميع شبكات المجارى المائية، لاستقبال الأمطار المحتملة على المناطق الساحلية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة