علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين
علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين


10 مقترحات لزيادة الوعي التأميني لـ«الحياة الجماعية» 

نرمين سليمان

السبت، 21 نوفمبر 2020 - 02:34 م

قال الاتحاد المصري للتأمين، إنه نظراً لأهمية زيادة الوعي التأميني لتأمينات الحياة الجماعية والذي يحتاج إلى منظومة متكاملة بين شركات التأمين والوسطاء «شركات وأفراد»، بجانب وسائل الإعلام التي يقع عليها دور كبير في توعية المواطنين بأهمية تأمينات الحياة الجماعية كنوع من الادخار.

وتدارست اللجنة العامة لتامينات الحياة الجماعية، بالاتحاد المصري للتأمين، برئاسة  محمد مصطفى، رئيس اللجنة، وأسماء نبيل رئيس الشعبة، أهم معوقات زيادة الوعي التأميني في تأمينات الحياة الجماعية.

أقرأ أيضًا|| البنوك الأربعة توقع عقد شهادة أمان المصريين مع مصر لتأمينات الحياة 

وانتهت اللجنة العامة لتأمينات الحياة الجماعية، إلى مقترحات زيادة الوعي التأميني في تأمينات الحياة الجماعية وفقاً لما يلي:

1- التركيز على دور الإعلام في نشر الوعي التأميني.

2 - التثقيف ونشر ثقافة التأمين من خلال عقد العديد من ورش العمل.

3- وسائل الاتصالات الحديثة.

4-  إعفاء وثائق التأمين من الضرائب.

5-  تدريب مسوقي البيع على نشر الوعي بالتأمين على الحياة الجماعي.

6-  توفير الطمأنينة للعملاء من خلال توفير تغطية للوفاة.

7-  التعاون بين الاتحاد المصري للتأمين والهيئة العامة للرقابة المالية في نشر الوعي التأميني من خلال الحملات الاعلانية والتثقيفية.

8- التوسع في تقديم منتجات تتناسب مع كافة احتياجات العملاء المختلفة والمتغيرة بصفة مستمرة.

9- نشر الوعي التأميني بالمزايا التي تعود على الشركات أو المؤسسات أو الـوزارات المشتركة في أنظمة أو برامج التأمين الجماعي من حيث زيادة ولاء الموظفين بما يساهم في زيادة انتاجيتهم والإعفاء الضريبي.

10- التعاون بين مؤسسات الدولة في نشر الوعي التأميني من خلال إبراز مزايا التأمين على الحياة الجماعي بتوزيع كتيبات ترويجية عن التأمين على الحياة الجماعي وأهميته في زيادة المبالغ التي يتم الحصول عليها بالإضافة إلى معاشات الدولة.

وكانت اللجنة العامة لتأمينات الحياة الجماعية، بالاتحاد المصري للتأمين، برئاسة محمد مصطفى، رئيس اللجنة، وأسماء نبيل رئيس الشعبة، قامت بدراسة عقدي التأمين على حياة العاملين «متناهي الصغر» والتأمين على اللاعبين.

وانتهت اللجنة العامة لتأمينات الحياة، من إعداد عقد تـأمين جماعي لتغطية الرياضيين من خلال الاتحادات الرياضية المختصة بمبلغ محدد ومصاريف العلاج نتيجة إصابات الملاعب بحد أقصى 50 ألف جنيه وتم عرضه على المجلس التنفيذي لتأمينات الأشخاص وعمليات تكوين الأموال وتم الموافقة عليه وإرساله للهيئة العامة للرقابة المالية للاعتماد.

 

وانتهت اللجنة العامة لتامينات الحياة من إعداد عقد تـأمين حياة جماعي متناهي الصغر على العاملين يغطى الوفاة الطبيعية بمبلغ محدد ووفاة بحادث ومصاريف نقل الجثمان داخل أو خارج مصر بمبلغ محدد والتكاليف الطبية في حالة دخول المستشفى نتيجة لحادث، وتم عرضه على المجلس التنفيذي لتأمينات الأشخاص وعمليات تكوين الأموال حيث تم الموافقة عليه وتم إرساله للهيئة العامة للرقابة المالية للاعتماد.وقامت اللجنة بدراسة الملاحظات الواردة من الهيئة العامة للرقابة المالية وملاحظات المجلس التنفيذي لتأمينات الأشخاص وعمليات تكوين الأموال وإعادة الإرسال مرة أخرى للهيئة التي وافقت على العقدين وتم تعميم العقدين على الشركات الأعضاء من خلال منشور الاتحاد المصري للتأمين

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة