علاء السيد
علاء السيد


خاص| مديرعام المنتخبات الوطنية لكرة اليد يكشف حظوظ مصر في المونديال

شادي محمد

السبت، 21 نوفمبر 2020 - 03:20 م

بدأ العد التنازلي لبطولة كأس العالم لكرة اليد، والتي تقام على أرض الكنانة مصر، لتبدأ في 13ينايرالقادم، مونديال اليد يقام هذه المرة بمشاركة 32 منتخب، وتعد هذه البطولة الأولى التي تقام بمشاركة هذا العدد من المنتخبات، منتخب مصر جاء في المجموعة السابعة برفقة شيلي والسويد والتشيك.
يقول المهندس علاء السيد مدير عام المنتخبات الوطنية لكرة اليد وعضو بلجنة المسابقات بالاتحاد الدولي ورئيس لجنة التفتيش بالاتحاد الدولي لكرة ليد، أن الأسبانى باروندو، المدير الفني لمنتخبنا الوطني، يرى أن المجموعة التي وقعت بها مصر هي الأنسب والأفضل.

وتستضيف مصر بطولة العالم لكرة اليد في الفترة من 14 يناير 2021 وحتى 31 من الشهر نفسه بمشاركة 32 منتخبا.

وأضاف السيد، ان مجموعتنا هي الطريق الأسهل لنا في البطولة حيث تم دراسة المنافسين المقبلين في الأدوار القادمة، في مشوار البطولة وكل الأماني ممكنة بإذن الله لمنتخبنا لإسعاد الشعب المصري.
وأكد عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي أن الجهاز الفني لمنتخبنا يدرس المنتخبات الثلاثة في مجموعتنا جيدا لمعرفة مواطن القوة والضعف.
 وعن التسهيلات التي قدمها الإتحاد الدولي لكر اليد بسبب جائحة كورونا؛ يقول السيد أن الاتحاد الدولي سمح بتسجيل 20 لاعب في القائمة مع وجود 5 تغيرات بسبب كوفيد19، والسماح أيضا بتغير اللاعبين المصابين بالكورونا طوال مشوار البطولة.

وزير الرياضة يبحث استعدادات لـ«مونديال اليد» في اجتماعه الأسبوعي

ووجه وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي  بضرورة توفير كافة الإمكانات لإنجاح البطولة لتكون بمثابة احتفالية رياضية عالمية نبهر بها العالم وتكون أضخم حدث رياضي على مستوى العالم فى هذه المرحلة الخاصة جدًا والخطيرة بسبب تزامنها مع جائحة كورونا التى تجتاح العالم.

و تم إدراج 9 صالات لتدريبات المنتخبات المشاركة حتى الآن بشكل مبدئي وهي صالة رقم 2 في ستاد القاهرة، وصالة اتحاد الشرطة، وصالة نادي طلائع الجيش وصالة نادي هليوبوليس الشروق، وصالة أصحاب الهمم بالعاصمة الإدارية، وصالة الشباب والرياضة بأكتوبر، والصالة الملحقة لصالة المنافسات، وصالة البالونية ببرج العرب، وصالة البتروكيماويات ببرج العرب.

وبعد خروج حفل القرعة بشكل رائع، بدأ الاستعداد على قدم وساق وتكثيف العمل، حيث تم الاقتراب من إنهاء الصالات المستضيفة لمباريات البطولة وهي: صالة 1 باستاد القاهرة وصالة برج العرب وصالة العاصمة الإدارية وصالة 6 أكتوبر.

وتم  اختيار 1000 متطوع من خيرة الشباب والذين يتميزون بإجادة اللغات الأجنبية وسرعة التواصل وإجادة الأجهزة الإليكترونية الحديثة، وتم وضع كل مجموعة في برنامج تدريبي مكثف حسب مهام كل متطوع وتخصصه وأماكن تواجده خلال البطولة على أن يستمر تدريبهم حتى موعد افتتاح البطولة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة