الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود


الملك سلمان: جائحة كورونا تسببت للعالم بخسائر اقتصادية واجتماعية

هبة عبدالفتاح

السبت، 21 نوفمبر 2020 - 03:21 م

 

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أن الاقتصاد والعالم مازال يعاني من صدمة جائحة كورونا، قائلاً: «ما زالت شعوبنا واقتصاداتنا تعاني من هذه الصدمة إلا أننا سنبذل قصارى جهدنا لنتجاوز هذه الأزمة من خلال التعاون الدولي».


وأضاف خادم الحرمين الشريفين «كان هذا العام عاماً استثنائياً، حيث شكلت جائحة كورونا المستجد صدمة غير مسبوقة طالت العالم أجمع خلال فترة وجيزة».

اقرأ ايضا: الملك سلمان: «قدما نحو مستقبل أفضل ينعم فيه الجميع بالصحة»


واستكمل خادم الحرمين الشريفين يتوجب علينا تقديم الدعم للدول النامية بشكلٍ منسق، للحفاظ على التقدم التنموي المحرز على مر العقود الماضية. 


كانت أعمال الدورة الـ 15 لاجتماعات قمة قادة مجموعة العشرين، التي ستعقد برئاسة المملكة العربية السعودية من العاصمة الرياض افتراضياً، قد انطلقت برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على مدى يومي السبت والأحد 21 و22 نوفمبر الجاري.


وتعد دول مجموعة العشرين ثلثي سكان العالم، وأكبر مجموعة اقتصادية في العالم، لكونها تضم 85 % من حجم الاقتصاد، و 75 % من التجارة العالمية.


وتتطلع السعودية من خلال رئاستها للقمة إلى تعزيز التعاون مع شركائها من الدول الأعضاء لتحقيق أهداف المجموعة، وإيجاد توافق دولي حول القضايا الاقتصادية المطروحة في جدول الأعمال بهدف تحقيق استقرار الاقتصاد العالمي وازدهاره، كما ستسهم استضافة القمة في طرح القضايا التي تهم منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة