البنك الدولي
البنك الدولي


إنفوجراف| 400 مليون دولار من البنك الدولي لدعم التأمين الصحي الشامل

أحمد عيسى

السبت، 21 نوفمبر 2020 - 03:50 م

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، إنفوجراف، سلط الضوء على الدعم المقدم من البنك الدولي لدعم برنامج التأمين الصحي الشامل في مصر.

حيث أشار البنك الدولي، في تقريره السنوي – 2020، إلى أن الدعم المقدم من مجموعة البنك الدولي لمصر لتطوير قطاع الرعاية الصحية المصري وصل إلى 400 مليون دولار، من خلال مساعدة الحكومة في التأسيس لبرنامج التأمين الصحي الشامل، وذلك ضمن خطة تقليص فجوة رأس المال البشري في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقالت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط: "إن التوسُّع في تقديم خدمات الرعاية الصحية يمثل أولوية وطنية للحكومة المصرية. ويتضمن مشروع التأمين الصحي الشامل مع البنك الدولي التغطية الإلزامية للمواطنين، ويعتبر المرة الأولى التي توحد فيها الجهود مع القطاع الخاص لتحقيق التغطية المطلوبة. ويهدف المشروع كذلك إلى إزالة أوجه التفاوت القائمة حاليا بتوفير خدمات رعاية صحية عالية الجودة لجميع المواطنين بمن فيهم الفئات الأولى بالرعاية."
ويحدد قانون التأمين الصحي الشامل في مصر قواعد تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل كما يسعى إلى تسريع تطبيق التغطية الصحية الشاملة بما يتسق وركيزة الصحة الواردة في "استراتيجية التنمية المستدامة - مصر 2030". ويضع القانون تصورا للتغطية الإلزامية لجميع المواطنين، بمن فيهم الفئات الأولى بالرعاية والتي ستدعمها الحكومة.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة