رصف كوبري قلما بالقليوبية
رصف كوبري قلما بالقليوبية


محافظة القليوبية: وضع اللمسات النهائية لافتتاح كوبري «قلما»| صور

أحمد عبدالفتاح

السبت، 21 نوفمبر 2020 - 04:39 م

 

أعلنت محافظة القليوبية، عن البدء في رصف كوبري قلما، ووضع اللمسات النهائية قبل الافتتاح رسميا، والذى تنفذه وزارة النقل ممثلة في شركة النيل العامة لإنشاء الطرق.

كان طريق الإسكندرية الزراعي قد شهد عمل تحويلة مرورية جديدة بالطريق عند منطقة قلما بهدف مواصلة العمل بالمرحلة الثانية من مشروع إنشاء كوبرى قلما، والذى تنفذه وزارة النقل ممثلة في شركة النيل العامة لإنشاء الطرق، وتأتي هذه التحويلة بهدف تحقيق سيولة مرورية على الطريق وإنهاء التكدسات ومنع الحوادث المتكررة بمنطقة قلما.

كانت شركة النيل العامة لإنشاء الطرق التابعة لوزارة النقل والمنفذة للمشروع، قد أنهت كافة أعمال المرحلة الأولى من المشروع منذ شهرين تقريبا والتي تتمثل في إنشاء الكوبرى بالإتجاه القادم من الإسكندرية إلى القاهرة والذي تم تشغيله منذ ما يقرب من شهرين قبل بداية شهر رمضان الماضي للإتجاه القادم من الإسكندرية للقاهرة.

اقرأ أيضا|محافظ القليوبية يكلف رفع ناتج تطهير الترع والمصارف بكفر شكر

ويشهد الطريق حاليا تغيير في مسار السيارت بمنطقة عمل الكوبرى لمواصلة أعمال المرحلة الثانية، وهي إنشاء الكوبرى بالاتجاه القادم من القاهرة إلى الإسكنرية.

يذكر أن تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم، المرحلة الأولى من تنفيذ كوبري قلما العلوي والذي يبلغ طوله 600 متر وتكلفة المشروع بالكامل تصل إلى 220 مليون جنيه ويقوم على تنفيذه شركة النيل العامة لإنشاء الطرق التابعه لوزارة النقل، والتقى محافظ القليوبية بمهندس الموقع واطمأن على سير جدول الأعمال حيث تم الانتهاء تماما من أعمال الرصف  للمرحلة الأولى وسيتم فتحه للتشغيل التجريبي خلال ساعات أمام المواطنين والبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من الكوبري.

كان أهالي قرية «قلما» كانوا يعانون من كثرة حوادث السيارات بهذه المنطقة التي تشكل خطرا أثناء عبور الطريق حيث يقسم طريق مصر - الإسكندرية الزراعي القرية إلى جزئين وبعد الانتهاء من الكوبري سيقضي تماما على التكدسات المرورية حماية لأرواح المواطنين وممتلكاتهم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة