فيروز فيروز

في عيد ميلادها الـ«85».. أحزان وأزمات في حياة فيروز

نورهان نبيل السبت، 21 نوفمبر 2020 - 04:55 م

يصادف اليوم عيد ميلاد النجمة القديرة فيروز والتي أكملت عامها ال85 ، فهي من مواليد 21 نوفمبر 1935 وقد بدأت مشوارها الفني عام 1940 وما لا يعرفه الكثير ان اسمها الحقيقي نهاد رزق. 

عانت فيروز من عدة أزمات طوال حياتها ولكن أبرزها رحيل ابنتها ليال عن عمر يناهز ال28 عامًا بعد إصابتها بجلطة دماغية وهو نفس المرض الذي رحل به زوجها عاصي وعانت من اكتئاب شديد وقتها. 


من أبرز الازمات التي عانت منها فيروز ايضًا هي إصابة ابنها هالي بمرض نادر أفقده الحركة. 

وفي عام 1955 تزوجت من الموسيقار عاصي الرحباني وأنجبت منهم أربعة أبناء، هم: «زياد وهالي وليال وريما» وما لا يعرفه الكثير أن الممثلة هدى حداد هي أخت الفنانة فيروز.


وأيضا تأثر بالمطربة فيروز عدد كبير من النجوم، ومنهم ماجدة الرومي وكاظم الساهر وأنغام ونوال الكويتية، ومنح جمهورها عددًا من الألقاب أبرزها جارة القمر واردة لبنان وعصفورة الشرق وسفيرتنا إلى النجوم.


ويذكر أن قد منح الرئيس الفرنسي ماكرون الفنانة فيروز وسام جوقة الشرف الفرنسي، وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا أنشأه نابليون بونابرت عام 1802، وزينت بلدية الرابية المنطقة بالاعلام الفرنسية واللبنانية ورفعت اللافتات المرحبة بالرئيس الضيف باللغة الفرنسية.


حيث تجمع محتجون أمام منزل الفنانة فيروز في محاولة منهم للقاء الرئيس ماكرون ولينقلوا إليه رسالة يطلبون منه فيها «العمل على إنقاذ لبنان من الطبقة الحاكمة ومن الوضع المعيشي المتردي الذي يتخبط به اللبنانيون، خصوصًا بعد انفجار مرفأ بيروت.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة