د. محمد شاكر وزير الكهرباء
د. محمد شاكر وزير الكهرباء


«شاكر»: نجحنا فى القضاء علي أزمة انقطاع الكهرباء

حنان الصاوي

السبت، 21 نوفمبر 2020 - 05:55 م

صرح د. محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مصر نجحت خلال الفترة الماضية فى تنويع مصادر الطاقة، والقضاء نهائيا على أزمة انقطاع الكهرباء.

وأضاف "شاكر"، أن مصر تستهدف مشاركة القطاع الخاص في مشروعات الطاقة المتجددة، وتشجيع القطاع الخاص بالمشاركة فى إنتاج الطاقة المتجددة، سواء مشروعات إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية أو إنتاج الكهرباء من الرياح وإنتاج مصر من الكهرباء تضاعف منذ عام 2014، ليصل إجمالى إنتاج الكهرباء بنهاية عام 2019 بلغ 28 الف ميجا وات.

وأكد شاكر أن مصر تستهدف من خلال قطاع الكهرباء دعم خطة التنمية المستدامة "مصر 2030" وتلبية متطلبات التنمية، بالإضافة إلى دعم ريادة مصر فى إنتاج وتصدير الكهرباء.

وأشار "شاكر" إلي أن تنفيذ مشروع بنبان لانتاج الطاقة الشمسية، بالمشاركة مع القطاع الخاص، يعد أكبر مشروع فى العالم للطاقة الشمسية، وبلغ انتاج المشروع نحو 5878 ميجا وات.

وأضاف "شاكر" أن الانتهاء من ربط مشروع بنبان للطاقة الشمسية مع الشبكة القومية للكهرباء خلال عام 2019، كما أنه جارى حاليا العمل على زيادة إنتاج الكهرباء من المشروع بنحو 500 ميجا وات، تشمل مشروعات تحت الإنشاء، من المتوقع الانتهاء منها قريبا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة